​بتكلفة مليون و850 ألف دولار.. إعادة تأهيل مركز كورونا بالقطن

> المكلا "الأيام" خاص:

>
  • ​صحة حضرموت تتسلم كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية
> افتتح د. قاسم بحيبح وزير الصحة في مديرية القطن بحضرموت، اليوم الأربعاء، مشروع إعادة تأهيل مركز كورونا بمستشفى الحياة.

ويأتي هذا ضمن مشروع المرونة من خلال دعم المرافق الصحية في اليمن الممول من جمهورية المانيا الاتحادية عبر بنك التنمية الالماني، ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS )، بكلفة إجمالية للمشروع 1850000 دولار، بحسب موقع وزارة الصحة.

واشتمل المشروع على غرف العناية المركزة وغرف الحالات الحرجة والمتوسطة بسعة 23 سريرا عناية وقسم فرز الحالات 11 سريرا مع كافة الأجهزة المرتبطة بها مع نظام أكسجين موصل لكل سرير من خلال محطة توليد غاز الأكسجين الطبي ومنظومة تكييف عمومي ومنظومة حريق وحساسات استشعارية إضافة إلى قسم المختبر والأشعة والتقييم و بقية غرف المركز وتوابعها من صرف صحي ومستودعات وفقا والنظام المتبعة لمراكز العزل العالمية.

ويشمل الافتتاح منظومة الطاقة الشمسية للمركز بقوة 64 كيلوا واط بعدد 180 لوح طاقة و 96 بطارية خازنة.

وبحسب المسؤول الصحي الأول في البلاد فأن المركز الخاص بكورونا يعد الأفضل على مستوى اليمن، مؤكدا مواصلة الجهود لتطوير القطاع الصحي في حضرموت وبقية المناطق المحررة.

وأوضح بحيبح أن الوزارة تعمل حاليا على اتجاهين وهو تحويل بعض مراكز العزل الخاص بكورونا لمراكز حميات.

وفي السياق، استلم مكتب الصحة بحضرموت الساحل، كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" و برعاية وزارة الصحة و محافظ حضرموت.
وبحسب التفاصيل، يأتي المشروع ضمن دعم المستشفيات المدعومة من البنك الدولي.


وأكدت صحة المحافظة أن هذه الكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية سيتم توزيعها لمستشفيات المكلا للأمومة والطفولة، الشحر العام  من أجل  تعزيز الخدمات الصحية وتخفيف وطأة المعاناة للمرضى ضمن خطة وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في جميع المحافظات بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفيات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى