لحج.. خطر يداهم ساكنين تحت أبراج الضغط العالي

> تبن "الأيام" هشام عطيري:

> يواجه العديد من سكان مديرية تبن مخاطر وتهديدات صحية كبيرة جراء البناء تحت أبراج الضغط العالي للكهرباء التي انتشرت بشكل كبير خلال ما بعد الحرب 2015م، حيث شوهدت العديد من المنازل التي تم بناؤها بجانب أبراج الضغط العالي من قبل المواطنين دون احتساب المخاطر الصحية.

العشرات من المنازل لا تبعد عن خطوط وأبراج الضغط العالي سوى أمتار قليلة وبعضهم قام بالبناء تحت أسلاك الضغط العالي في ظل غياب الرقابة والمتابعة من قبل الجهات المختصة في منع عمليات البناء العشوائي وعدم ترك مسافات آمنة بين منازل المواطنين وأبراج كهرباء الضغط العالي.

العديد من الدراسات أكدت خطورة البناء تحت أبراج الضغط العالي وحددت مسافات آمنة بين تلك الأبراج والمناطق السكنية بما يقارب 700 متر بحسب بعض المختصين.

مختصون يؤكدون أن أبراج الضغط العالي التي تمر بجوار المنازل لها تأثير خطير على صحة الإنسان وهي أحد المسببات لأمراض أورام المخ والعمود الفقري للكبار وإصابة الأطفال باللوكيميا وغيرها من الأمراض.

صمت الجهات المختصة على هذا الوضع وانتشار المدن السكنية تحت أبراج كهرباء الضغط العالي يشكل خطرا كبيرا يستدعى من الجهات المختصة وسلطة المحافظة وضع الحلول والمعالجات قبل حدوث الكارثة.

وتشهد العديد من المناطق توسعا سكانيا كبيرا دفع إلى إنشاء العديد من المدن السكنية وخاصة بمناطق صبر التي بنيت فيها منازل حديثة بالقرب من أبراج كهرباء الضغط العالي وتحتها في ظل غياب الرقابة والمتابعة من قبل الجهات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى