محافظ لحج يناقش مع الصندوق الاجتماعي تنفيذ مشاريع خدمية

> عدن «الأيام» سبأ:

>
​ناقش محافظ لحج أحمد تُركي، اليوم، مع المدير العام التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالعاصمة المؤقتة عدن م. فؤاد طاهر، المشروعات الإنمائية الإنسانية الجديدة في عدد من مناطق ومديريات محافظة لحج.

وتطرق اللقاء إلى تنفيذ المشاريع التنموية في قطاعات التعليم، والصحة، والمياه، والطرق، بمناطق مديريات تُبَن، والمَضَارِبَة ورَأس العَارَة، والمَقَاطِرَة، وذلك بواسطة المجالس التعاونية التي يشكِّلها الصندوق فيها، من أجل تعزيز التكيُّف المجتمعي ضمن برنامج التمكين "الصمود 3 "، التابع للصندوق.

وأشاد المحافظ، بتدخُّلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في الريف والحضر، وإسهاماتها بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، مؤكدا أهمية تكثيف حجم برامج الصندوق لتصل إلى بقية المناطق المحرومة من المشروعات الأساسية.

واعتمد محافظ لحج، تنفيذ منظمة "يمن أيد" مشروع دعم البئر الارتوازية، في منطقة الفِيُوش بمديرية تُبَن، التي تمد سكَّان منطقة بئر عُمَر بالمديرية ذاتها بمياه الشِّرب النقية، من خلال تركيب المنظمة للبئر، منظومة طاقة شمسية، وخَزَّان برجي لحفظ المياه، بتكلفة 45 ألف دولار أمريكي.

جاء ذلك لدى اجتماع المحافظ تُركي أمس مع مدير مكتب منظمة "يمن أيد" في عدن ماجد الحاج، ووجه محافظ لحج، باستكمال إجراءات مشروع إعادة تأهيل البئر الجوفية للمياه العذبة الصالحة للشِّرب، بمنطقة شَاغِث بمديرية طُور البَاحَة، الممول من منظمة "يمن أيد"، بتكلفة 8 آلاف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى