​منتسبو جامعة عدن يحتجون للمطالبة بتمكينهم من أراضيهم

> > عدن «الأيام» خاص:

>
نظم موظفو وإداريو ومتعاقدو وأكاديميو جامعة عدن، أمس، وقفة احتجاجية في ديوان الجامعة للمطالبة بتمكينهم من أراضيهم، وتوثيقها، وحمايتها من التعديات في مخطط عصل وعمران.


ورفع منتسبو الجامعة لافتات تطالب رئيس جامعة عدن والجمعية السكنية الثانية، بتوثيق العقود وتمكينهم من أراضيهم وحمايتها من الجمعيات السكنية الأخرى ومن المتنفذين.


وألقى منتسبو الجامعة المحتجون بيانًا وجهوا من خلاله رسالة إلى أصحاب الشأن برئاسة الجامعة وقيادة الجمعية، طالبوهم بالتحرك السريع نحو الهدف بنفس السرعة والقوة والهيئة التي ظهروا بها عند التدشين، والتي كانت السبب في اطمئنان الأعضاء إلى دفع أموالهم مقابل أراضي مخطط عصل حينها.


وقالوا: "إن ما دعانا إلى الاحتجاج اليوم وتنظيم الوقفة هو الاعتداء على أراضي الجمعية السكنية الثانية من قبل جمعيات أخرى، ومتنفذين علاوة على التراخي والتباطؤ من قبل الجمعية السكنية الثانية للقيام بأي إجراءات لحماية الأرض وتسويرها أمام هذا الاعتداء".

وهددوا بالتصعيد، موضحين أن الهدف من التصعيد هو "التمكين أولا، والتمكين ثانيا، والتمكين ثالثا، من أرض عمران وعصل، فالصبر نفسه قد ضاق من صبرنا ولم يعد يحتمله".


وأعلن المحتجون عن جملة من المطالب كان على رأسها استلام وتمكين الأعضاء من مخططي عمران وعصل على أرض الواقع، وتسوير المخططين وضمان حمايتهما من أي تطاول، وتوثيق عقود المخططين لدى الجهات الرسمية، وصرفها على الأعضاء على وجه السرعة، مطالبين رئيس الجامعة باتخاذ كل الإجراءات لحماية الأرض وتمكين الأعضاء وتوثيق العقود كونه المسؤول الأول عن الجمعية والجامعة وإلزامه للجمعية السكنية الثانية بالقيام بمهامها على أكمل وجهه.

وناشد المحتجون مجلس القيادة الرئاسي وقيادة المجلس الانتقالي توجيه الجهات المعنية في القضاء وأراضي الدولة بحماية مخططات الأكاديميين بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى