​منتخبنا للشباب يدك شباك غوام بعشرة أهداف ويحل ثانيًا في مجموعته

> فيينتيان «الأيام» محمد مهيم :

> * حقق منتخبنا الوطني للشباب أمس فوزاً عريضاً على منتخب غوام كان قوامه (عشرة أهداف مقابل هدف) ، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة في الاستاد الوطني لعاصمة جمهورية لاوس فيينتيان ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب .. وبدأ منتخبنا هذه المباراة بتشكيلة جديدة ومغايرة حيث زج المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد النفيعي ، بأسماء جديدة ، بعضهم يشارك لأول مرة ، بعد أن منح النفيعي الراحة التامة لعددٍ من اللاعبين الأساسيين.
 
* وافتتح منتخبنا التسجيل مع نهاية الربع الساعة الأولى من الشوط الأول عبر اللاعب عمار القباطي ، بعد اختراقه من العمق ومراوغته مدافعي غوام ، ليضيف بعده بثلاث دقائق قاسم الشرفي الهدف الثاني ، ومن هجمة وحيدة لمنتخب غوام من الجهة اليسرى سجلوا من خلالها هدفهم الوحيد ، واستمرت السيطرة اليمانية حتى آخر خمس دقائق ، سجل فيها محمد الدمبر وقاسم الشرفي هدفاً لكلٍ منهما لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بأربعة مقابل هدف.
 
* وفي الشوط الثاني ومن خلال التعليمات الفنية التي تلقاها لاعبو منتخبنا من قبل الجهاز الفني الذي شدد فيها على استغلال الفرص ، وهو ما كان من خلال الضغط المتواصل على منتخب غوام ، الذي تراجع بشكل أكبر ، ليضيف منتخبنا ستة أهداف في الحصة الثانية من اللقاء ، تناوب على تسجيلها ، كل من : قاسم الشرفي هدفاً والثالث له في المباراة ، وزكريا الطفطوف هدفين ، ومحمد دمبر ، ومحمد راضي ، ومحمد ناجي .. لينتهي اللقاء بفوز عريض لمنتخبنا بعشرة أهداف مقابل هدف ، وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجهاز الفني والإداري ، وهو فوز كان له أثر إيجابي من خلال رفع الروح والمعنويات قبل مواجهة اليابان المصيرية الهامة والمرتقبة غداً الأحد.
 
* وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بعد المتصدر اليابان بتسع نقاط ، والذي فاز أمس أيضاً على فلسطين بثمانية أهداف دون رد .. بعد ذلك تحدث المدير الفني لمنتخبنا الكابتن محمد النفيعي لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي عن المباريات السابقة بالتصفيات وما رافقها ، حيث أوضح أن المنتخب دخل مباراة غوام ، من أجل الفوز وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الذين لم يشاركوا من سابق .. وأشار النفيعي إلى أن المنتخب قد عانى طوال فترة معسكره الخارجي من عدم لعب مباريات ودية أكثر حتى يكون المنتخب في جاهزية أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى