​أتلتيكو لكبح جماح ريال مدريد في دربي العاصمة

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * سيكون الهدف الأوحد لأتلتيكو مدريد إنهاء سلسلة الانتصارات المتواصلة لغريمه الريال ، عندما يلتقيان غداً الأحد على ملعب "واندا متروبوليتانو" في دربي العاصمة في قمة المرحلة السادسة من الدوري الإسباني في كرة القدم ، وقد يفتقد المدرب الإيطالي للريال كارلو أنشيلوتي هدافه الفرنسي (كريم بنزيمة) الذي يسابق الزمن للتعافي من إصابة في الفخذ ، لكن ذلك لن يمنع "الملكي" من مواصلة بدايته المثالية بالعلامة الكاملة.
 
* في نهاية الأسبوع الماضي ، اكتسح ريال مدريد ضيفه ريال مايوركا 4 - 1 بحلول البلجيكي (إيدن هازارد) مهاجماً بديلاً ، وليلة الأربعاء ، شقّ الفريق طريقه للفوز 2 - صفر ، على فريق نادي لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا ، معتمداً على البرازيلي رودريجو في وسط الملعب.
 
* وإلى جانب الدوري المحلي ، كان ريال مدريد قد ظفر بـ (الكأس السوبر الأوروبية) أمام فريق نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني ، وبالتالي في جعبته ثمانية انتصارات من أصل ثماني مباريات في مختلف المسابقات .. ورغم أن الـ"ميرينجي" لا يفرض سيطرة مطلقة في المباريات، فهناك حتمية معيّنة حيال فريق أنشيلوتي حتى الآن ، فقد قال الإيطالي ، بعد الفوز على لايبزيج : "لم أطلب من الفريق أن يلعب كرة قدم رائعة طلبت منهم أن يلعبوا مباراة بسيطة ، وأن يفوزوا".
 
* وستحسّن عودة كريم بنزيمة من تدفّق الهجوم المدريدي في حين أن هناك علامات استفهام حيال مواطنه مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان .. ذلك لأن المهاجم المعار من برشلونة ، لم يشارك أساسياً حتى الآن هذا الموسم ، رغم إقرار المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بأن الفريق يكون في أفضل حالاته عندما يلعب "غريزو".


* قال سيميوني المحبط : "عندما يكون جريزمان على أرض الملعب ، يلعب الفريق بشكل أفضل .. يعرف كيفية الترابط في الملعب عندما يتعلق الأمر ببناء اللعب مع (البرتغالي) جواو (فيليكس)" .. وفي خضم تورط أتلتيكو في مشادة الانتقالات مع برشلونة على جريزمان ومحاولة تجنب دفع 40 مليون يورو ، لجعل صفقة إعارته دائمة ، إذا لعب أكثر من 50 في المئة من وقت المباراة، كانت البداية مُحبطة للمهاجم الفرنسي.
 
* وتحسّن أتلتيكو بعدما شارك جريزمان في مواجهة باير ليفركوزن الألماني ، في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء ، لكنه خسر 2 - صفر في ألمانيا .. فاز سيميوني وفريقه بهدف نظيف على أرضه أمام ريال مدريد في مايو الماضي، لكن ذلك كان بعدما حسم فريق أنشيلوتي اللقب.
 
* ويتربع ريال مدريد الآن على صدارة الترتيب مع 15 نقطة من 5 مباريات ، فيما يركن أتلتيكو مدريد في المركز السابع مع عشر نقاط .. ورغم أن "كولتشونيروس" يسعى لإثبات علو كعبه غداً الأحد ، يبدو أن التهديد الأكبر أمام دفاع ريال مدريد عن لقبه هذا الموسم، يأتي من غريمه الأزلي برشلونة .. فمحلياً ، لم يخسر فريق المدرّب تشافي هرنانديس ، سوى نقطتين من تعادل سلبي مع (رايو فايكانو) ، في افتتاح الموسم لكنه يتطلّع الآن إلى استعادة توازنه ، بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر - 2 في دوري الأبطال الثلاثاء رغم وجود البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذه المرة في المعسكر الكاتالوني.
 
* ويتخلّف برشلونة عن ريال مدريد بفارق نقطتين في المركز الثاني ، وستكون مهمته سهلة اليوم السبت  ،عندما يستضيف إلتشي الذي تلقت شباكه ثمانية أهداف في المباراتين الأخيرتين ، ولم يحقق أي فوز هذا الموسم ، ويقبع في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير بنقطة يتيمة.
 
* من جهة أخرى ، يسعى المهاجم بورخا إيجليسياس إلى إعادة ريال بيتيس الثالث مع 12 نقطة ، إلى سكة الانتصارات أمام جيرونا غداً الأحد .. وسجل إيجليسياس 4 أهداف هذا الموسم ، ولا يسبقه في قائمة الهدافين ، غير ليفاندوفسكي (6) وياجو أسباس من سلتا فيجو (5) .. وبعد تألقه في الفوز على فياريال 1 - صفر رغم أنه لم يسجّل ، ستكون هذه المباراة وما بعدها فرصته الأخيرة لإبهار مدرب إسبانيا لويس إنريكي ومحاولة الفوز بمقعد للمشاركة في مونديال قطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى