​"سهام الشرق" تحكم قبضتها على وادي عومران آخر معسكرات القاعدة بأبين

> مودية/عدن «الأيام» خاص/استماع:

> "سهام الشرق" تقطع أنفاس القاعدة في وادي عومران

أفاد مراسلو "الأيام" في أبين أن القوات الجنوبية أحكمت، أمس الجمعة، سيطرتها على وادي عومران بمديرية مودية عقب تأمين سيطرتها على المنافذ والمداخل وتطهيره من الألغام ضمن عملية سهام الشرق التي أطلقت خلال الأسبوع الماضي.


وذكر مراسلو الصحيفة أن القوات الجنوبية انتشرت على مساحة واسعة من الوادي الذي كان يستخدمه مسلحو تنظيم القاعدة معسكرا تدريبيا وإيوائيا خلال السنوات الماضية كنقطة انطلاق عملياتهم الإرهابية.

وأضافوا أن عمليات تمشيط واسعة تقوم بها القوات المسلحة الجنوبية معززة بفرق نزع الألغام والمتفجرات التي بدأت بالفعل برصد شبكات مزروعة على مساحة غير محددة من الوادي.

وأمس الأول الخميس أعلن قائد قوات الحزام الأمني بأبين العميد عبداللطيف السيد، تطهير وادي عومران في مودية بالكامل من التنظيمات الإرهابية.

وقال السيد، في تصريح لقناة عدن المستقلة، إن القوات الجنوبية تمكنت أمس الأول من تطهير وادي عومران في مديرية مودية بالكامل من التنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى أن القوات الجنوبية بقيادة مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي، منتشرة في معسكر القاعدة بوادي عومران، وتسيطر عليه بشكل كامل، وتقوم بعمليات تمشيط مستمرة.

وأكد السيد أن هناك تعاونًا وحضورا لأبناء المنطقة مع القوات الجنوبية ضد الجماعات الإرهابية.

ومن جانبه، طمأن العميد مختار النوبي قائد محور أبين، أبناء الجنوب بأن معسكرات القاعدة شرق مودية تحت سيطرة القوات المسلحة الجنوبية.

وقال النوبي، في تصريح للقناة نفسها، إن العملية العسكرية "سهام الشرق" مستمرة في محافظة أبين والقوات الجنوبية المشتركة في تقدم مستمر حتى القضاء على ما تبقى من العناصر الإرهابية، متوعدا بتطهير كل المعسكرات المتواجدة في أبين من التنظيمات الإرهابية، خلال الساعات والأيام القادمة.

وفي السياق، قال مدير أمن محافظة أبين العقيد علي ناصر باعزب "أبو مشعل الكازمي"، إن الوكر الإرهابي في عومران تم تحريره من قبل القوات الجنوبية.

‏وأشار إلى أن الحملة العسكرية "سهام الشرق" واجهت شبكات ألغام وعبوات ناسفة، على مداخل وادي عومران، ولكن بعزيمة واستبسال أبطال قواتنا المسلحة تم تطهير الوكر الإرهابي بالكامل.

وظهر القادة الثلاثة صحبة قواتهم في قلب الوادي، أمس الأول الخميس، بعد تجاوزهم ألغام القاعدة وعبواتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى