​حملة رش للحد من انتشار الأمراض بالغيظة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
دشن مكتب وزارة الصحة بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، حملة الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي لوقاية المجتمع من الحميات التي تنقل عبر البعوض، بتنظيم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. عوض مبارك سعد على أهمية حملة رش بالمبيد ذو الأثر الباقي لوقاية المجتمع من الحميات التي تنقل عبر البعوض، مشيرا أن الحملة سوف تسهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة بالمديريات المستهدفة.

وثمّن عوض مبارك دور مركز الملك سلمان والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية في دعم وتنفيذ هذه الحملة الهادفة إلى مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا في عدد من مديريات المحافظة.

ودعا مدير عام مديرية الغيظة سالم عوض سعيدان عقال الحارات والمواطنين إلى تسهيل عمل الفرق الميدانية لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة، مشيدا بجهود قيادة مكتب الصحة ومركز الملك سلمان في التعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بهدف القضاء على البعوض الناقل لهذه الأمراض الفتاكة.

وأوضح نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية د. مبارك بن مزيون، أن الحملة تستهدف (1600) و(77) منزل و (46) عامل رش و (14) ملاحظ، تشمل رش جميع الأحياء والحارات والشوارع الرئيسية والفرعية في المديريات المستهدفة ضمن برامج وخطط وأنشطة مكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الهادفة إلى مكافحة البعوض الناقل للأمراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى