​قصر السلطان العبدلي.. معلم تاريخي يتشقق وآيل للسقوط

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أوضح مسؤولون محليون ومختصون في أثار لحج أمس الأحد أن قصر دار الحجر (قصر السلطان العبدلي) مهدد بالانهيار، بعد إصابته بأضرار جسيمة نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وطالب المسؤولون في تصريحات للصحيفة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بسرعة التدخل ووضع المعالجات الكفيلة بالحفاظ على هذا المعلم التاريخي الشاهد على فترة تاريخية، ونهضة السلطنة العبدلية الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وأشارت المصادر إلى تعرض بعض أسقف القصر الذي أنشئ عام 1928، للانهيار التدريجي جرّاء تشبعه بالمياه وعدم وجود المخارج الخاصة بمياه الأمطار وهو ما يهدد القصر بالانهيار في ظل غياب الاهتمام بهذا المعلم من قبل الجهات المختصة وحذروا من وقوع الكارثة لا سمح الله لقصر العبدلي الذي تعرض من سابق لأضرار أثناء الحرب إضافة إلى ما يعانيه منذ سنوات سابقة جراء انهيار بعض جدرانه وأسقفه.


كما حث المسؤولون على ضرورة وضع السلطة المحلية خطة عاجلة لمعالجة مشكلة الأسر الساكنة في القصر التي يتهددها مخاطر الانهيار إضافة إلى وضع خطط سريعة للحفاظ على ما تبقى من معالم قصر دار الحجر مشيرين إلى أن استمرار سكوت الجهات المختصة تجاه ما يحدث للقصر قد يؤدي إلى انتهاء هذا المعلم وانهياره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى