​الصناعة والتجارة بالضالع تشدد على مراقبة قوائم الأسعار

> الضالع «الأيام» خاص:

>
ناقش وكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة طاهر بن طاهر، اليوم الاثنين، مع مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة م. محمد ناجي، سبل التنسيق وتفعيل العلاقة بين الزراعة والصناعة والتجارة في مجال مراقبة الأسعار في تجارة الخضروات والفواكه.

واتفق الطرفان على نشر الأسعار أسبوعيا بعد معرفة فواتير البيع والشراء، خاصة عند أي متغيرات سعرية في الهبوط أو الصعود لأسعار الخضروات والفواكه ومقارنتها مع أسعار المحافظات الأخرى، وذلك خدمة للمواطنين في الأرياف لمعرفة الأسعار في المدن والاطلاع على فوارق إيجار النقل حتى لا يتعرضوا للاحتكار أو الغش التجاري من قبل بعض تجار الخضروات والفواكه.

وأكد الوكيل على ضرورة التنسيق مع إدارة الصناعة والتجارة وإعلام الإدارة وإعلام المحافظة، في تنفيذ الأعمال التي تخدم المجتمع وصناعة الإعلام الموجه في كل الجوانب التي تهم المواطن بالمحافظة عبر إعلام رسمي ليتلقى المواطن المعلومات من مصادر رسمية موثوقة.

كما ناقش بن طاهر السعي لتشجيع وتنظيم الاستثمار في القطاع الزراعي والحيواني بكافة ‏أشكاله وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وترتيب العاملين في هذا المجال وفق القوانين مع إلزام تجار الخضروات والفواكه بالتقييد بالقوانين حتى يسهل ضبط العملية التجارية وتوعية تجار الخضروات والفواكه على نشر القائمة السعرية أمام المشتري وفقا للقوانين كمرحلة أولى حتى يتم تهيئة الأجواء لتطبيق القوانين.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة على استعداده للتنسيق في العمل المشترك في أي مجال يهم المحافظة، مقدمًا التقارير السنوية منذ 2015م إلى عام 2021م والتقارير الشهرية لعام 2022م.

وأشاد الوكيل بكل ما يقوم به مكتب الزراعة بالمحافظة وبالنجاحات التي تحققت خلال سنوات والمشاريع التي نفذها بإخلاص وتفاني في مجال اختصاصه دون أن يظهرها على وسائل الإعلام.

إلى ذلك، التقى وكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة طاهر بن طاهر، أمس الاثنين، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ياسين عبد الله.

وأكد الوكيل خلال اللقاء على ضرورة التنسيق في مجال مراقبة قائمة الأسعار عند تجار الخضروات والفواكه وتظافر الجهود بين قطاع الزراعة وقطاع الصناعة والتجارة بالمحافظة وفروعهم بالمديريات لخدمة المواطن.

وأكد مدير صناعة الضالع، على العمل بروح الفريق الواحد في كل المجالات المشتركة التي يستفيد منها المجتمع وتعزيز العلاقة بين الزراعة والصناعة والتجارة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى