​شبوة.. ندوة تطالب بإنشاء مركز لعلاج الإدمان في عتق

> عتق «الأيام» خاص:

>
اختتمت في مدينة عتق بمحافظة شبوة، اليوم الاثنين، فعاليات الندوة العلمية الأولى عن المخدرات وأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع التي استمرت لمدة يوميين، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر ووكيل المحافظة محمد أحمد شيخ ورئيس جامعة شبوة د. توفيق سريع باسرده وعدد من القيادات المدنية والأكاديمية والعسكرية.

ويذكر أن الفعالية ناقشت 6 محاور علمية واستعرضت 3 بحوث علمية وأوراق عمل.

ومن ضمن التوصيات التي خرجت بها الفعالية، التوعية بتعاليم الدين بين أوساط الشباب وتشجيع البحث العلمي وأخذ كل ما هو جديد في عالم المخدرات من أجل حماية الفرد والمجتمع والعمل على تثبيت الشباب من خلال إضافة في المناهج مادة علمية عن المخدرات ومخاطرها.

وحثت الفعالية على ضرورة تشديد الرقابة الحكومية على المنافذ البرية والبحرية وإصدار كتاب للأبحاث العلمية المشاركة في الندوة وإنشاء مركز لعلاج الادمان وتوفير الكادر الطبي المختص به والبحث عن حلول مستدامة لحث الشباب على التعليم في كليات الجامعة.

ودعت الفعالية الحكومة لتبني استراتيجية جديدة في مجال مكافحة المخدرات على أن تتضمن هذه الاستراتيجية محور الوقاية والردع والعلاج وإجراء مؤتمرات علمية تبين أخطار المخدرات وآثارها على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والصحي وكذا دعوة الجامعة إلى إنشاء مراكز علمية تهتم بدراسة الأوضاع الاجتماعية الناشئة والعمل على رفع دور الأجهزة الأمنية بالمحافظة ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات من خلال توفير الأجهزة والمعدات التي تساعد على كشف الجريمة قبل وقوعها والعمل على تأهيل كوادرها.

وطالبت الفعالية بضرورة تكثيف الحملات والنزولات الميدانية من قبل مكتب الصحة على الصيدليات التي تصرف العلاجات المصنفة ضمن المخدرات دون وصفه طبية وتطبيق القانون حيال المخالفين.
وأوصت الفعالية بإنشاء أندية رياضية جديدة في عتق إلى جانب نادي تضامن عتق من أجل إشغال الشباب بالأنشطة الرياضية والثقافية.

وشددت الفعالية على أهمية تفعيل دور القانون والعمل على تنفيذه بحزم فيما يخص المقبوض عليهم في جرائم المخدرات وسرعة إحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاهم الرادع والاستمرار في التوعية في مختلف وسائل الإعلام المختلفة وفي المساجد والمدارس والكليات والمعاهد والساحات العامة والتجمعات والأندية وكذا استحداث إدارة مختصة بالإعلام القضائي لنشر الأحكام القضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى