​لحج.. بحث التعاون بين حماية البيئة وجمعية البحث العلمي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج م. فتحي الصعو، أمس الاثنين، مع رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي د. ثابت العزب، التنسيق والشراكة وتعزيز التعاون بين البيئة والجمعية، وعددا من القضايا البيئية.

وأكد الصعو، على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين حماية البيئة والجمعية الوطنية للبحث العلمي في البرامج والأنشطة القادمة والتي ستستهدف عدد من المجالات المتنوعة، مشيدا بالدور الإيجابي الذي تلعبه الجمعية في الاهتمام بالقطاع الزراعي واستهداف المزارعين والمرشدين الزراعيين بالدورات والورش وأبرزها الدورة التدريبية الأولى لمزارعي دلتا تبن التي يشارك فيها 120 متدرب ومتدربة وتستمر 22 يوما من التدريب حول التنمية الزراعية وصناعة السماد العضوي ( الكمبوست).

وقال إن الجمعية الوطنية للبحث العلمي من خلال هذه الورشة تسعى إلى تأهيل عدد من الكوادر العلمية للاستفادة منهم من خلال تنفيذ الأفكار العلمية والحفاظ على البيئة من أي مخلفات قد تضر بها والتخلص الآمن والسليم من المخلفات والمساهمة في عملية الإنبات وتحسين خصوبة التربة وتحسين مستوى الدخل عند المزارعين والتقليل من استخدام المبيدات والأسمدة في الأراضي الزراعية.

من جانبه عبر العزب، عن سعادته بهذا التعاون المشترك بين البيئة والجمعية، مؤكدًا أن هذا التعاون سينتج عنه تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة المختلفة بين الجانبين والتطرق إلى عدد من المواضيع والقضايا البيئية ومعالجتها.
وأشاد العزب، بدور الهيئة في معالجة القضايا البيئية المختلفة بالمحافظة، مقدمًا شكره للهيئة ولكافة الجهات التي ساندت الجمعية أثناء تنفيذ أنشطتها في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى