قائد عسكري: القاعدة زرعت ألغاما وعبوات لمسافة 10 كيلو بعومران

> «الأيام» استماع:

>
  • ​قائد محور أبين: علي محسن الأحمر يرعى ظاهرة الإرهاب بالجنوب
> قال قائد محور أبين قائد اللواء الخامس دعم وإسناد بالقوات المسلحة الجنوبية، إن الفريق علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية السابق يدير ملف الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة في الجنوب.

وفي تسجيل مصور بث بشكل واسع أمس الاثنين على منصات التواصل الاجتماعي قال العميد مختار النوبي الذي يقود العملية العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية "سهام الشرق" في وادي عومران في أبين إن الأحمر يقف خلف رعاية الإرهاب وتنظيم القاعدة في الجنوب.
وأمس الأول الأحد أعلنت القوات الجنوبية سيطرتها بالكامل على وادي عومران حيث أكبر معسكرات وتحصينات مسلحي القاعدة في أبين بعد أسبوعين من المواجهات العنيفة.

وتعهد القائد العسكري الذي ظهر في الفيديو متحدثا من إحدى تحصينات القاعدة في عومران، بملاحقة ما سماه "الظاهرة الإرهابية" في أبين التي زرعها علي محسن الأحمر وقال: "ستواصل القوات الجنوبية حملتها لاستئصال الإرهاب في الجبال والكهوف والشعاب حتى آخر رمق".
وكان سكان  قد قالوا لـ"الأيام" إن قوافل مسلحي تنظيم القاعدة انسحبت من وادي عومران هاربة إلى مناطق أخرى بمحاذاة محافظة البيضاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وأوضح النوبي أن القوات المسلحة الجنوبية قدمت ضحايا في حملتها العسكرية في أبين في إطار مكافحة الإرهاب في الجنوب منذ انطلاق عملية "سهام الشرق".

في سياق متصل قال العقيد أكرم الحنشي قائد اللواء الثالث مشاة في مداخلة مع قناة الغد المشرق مساء أمس أن عملية "سهام الشرق" تسير بخطوات ثابتة نحو تحرير باقي مناطق في محافظة أبين، مشيرا إلى تحرير معسكر عومران بشكل كامل وفرار عناصر باتجاه المحفد.
وأضاف الحنشي "العدو يجيد صناعة العبوات الناسفة والألغام وبعضها صناعة حديثة وبتقنيات من جهات خارجية تدعم الحوثيين في ارتباط وثيق بين الجماعات الإرهابية والحوثيين، وزرعوا ألغامًا وعبوات ناسفة لمسافة أكثر من 10 كيلو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى