​منتخب الناشئين يرفع وتيرة الإعداد لخوض التصفيات الآسيوية

> الدمام «الأيام» عبده المدان:

>
يواصل منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم تحضيراته المكثفة في معسكره الخارجي الذي يقام في مدينة الدمام السعودية في إطار الاستعدادات المكثفة لخوض التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ( اليمن ، سنغافورة ، بنغلادش ، وبوتان) وتقام منافساتها في مدينة دكا عاصمة بنغلادش خلال الفترة (3 - 9) أكتوبر المقبل.

ويُجري منتخب الناشئين تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب الوطني محمد حسن البعداني ومساعده الوطني هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد نجاد ، بواقع حصتين تدريبيتين يومياً على ملعب نادي الاتفاق السعودي ، وعلى فترتين صباحية ومسائية والتي تشتمل على تمارين بدنية وفنية وإجراء تقسيمة يتم خلالها تطبيق عدد من خطط اللعب.


ويواصل طبيب المنتخب (الدكتور عبد الرحمن الشرجبي) محاضراته الخاصة بالطب الرياضي والإصابات الرياضية  ، حيث ألقى أمس محاضرتين للاعبين تناول في الأولى العوامل الأساسية المرتبطة بالإصابات الرياضية وكيفية تفاديها .. وركز بدرجة رئيسية على الأضرار التي تترتب على السهر بالنسبة للرياضي والساعات الكافية من النوم ، حتى يستطيع اللاعب القيام بواجباته في التداريب والمباريات على الوجه الأمثل ، والأضرار المترتبة على الاستخدام المفرط للهاتف النقال والتي أصبحت من العادات السيئة التي تصل إلى حالة الإدمان لدى بعض الرياضيين.

كما تطرق الشرجبي في المحاضرة الثانية إلى جوانب التغذية والسعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الرياضي حتى يحصل على الطاقة المطلوبة للقيام بنشاطه التدريبي بالشكل الأمثل ، واستعرض نوعية وكمية الوجبات اليومية التي توفر الاحتياج اللازم للرياضي والتي لا تقل عن أربعة آلاف سعرة حرارية يومياً .. مشيراً إلى أهمية تناول المياه الكافية بالنسبة للاعب كرة القدم والتي لا تقل عن 4 لترات من الماء بشكل يومي ، حتى لا يصاب الجسم بالجفاف، والذي يترتب عليه الكثير من الأضرار والمضاعفات للاعب كرة القدم .. مؤكداً على استمرارية المحاضرات التثقيفية خلال المرحلة القادمة والتي تهدف إلى تعريف اللاعبين بالكثير من الأمور المتعلقة بالإصابات الرياضية وكيفية تفاديها والوقاية منها وطريقة علاجها.

 مباريات منتخبنا
(1) اليمن × بوتان - الأربعاء 5 أكتوبر - في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن الرابعة بتوقيت بنجلادش على استاد محمد مصطفى كمال .. (2) اليمن × سنغافورة - الجمعة 7 أكتوبر - في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن .. الساعة الرابعة بتوقيت بنجلادش على استاد محمد مصطفى كمال .. (3) اليمن × بنجلادش - الأحد 9 أكتوبر - في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت اليمن .. السابعة بتوقيت بنجلادش على استاد محمد مصطفى كمال.
 * وحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات العشرة التي تتصدر المجموعات العشر ، والمنتخبات الخمسة الحائزة على أفضل مركز ثاني إلى النهائيات الآسيوية ، المقرر إقامتها في العام المقبل 2023م في العاصمة البحرينية المنامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى