مقتل 3 بينهم ضابط في اشتباك وسط تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> قتل ثلاثة وأصيب آخرون بينهم مدنيون في اشتباكات بين جنود يتبعون اللواء 22 ميكا ومسلحين في قلب مدينة تعز مساء أمس الثلاثاء.

الاشتباكات وهي الأحدث في المدينة المضطربة، وقعت نتيجة مشادات كلامية بين ضابط أمن الكتيبة الثالثة في اللواء 22 ميكا ومسلحين يتبعون القاضي محمود الصبري أثناء تواجدهم جوار مركز توزيع إغاثي تابع لبرنامج الغذاء العالمي الواقع في حي الثورة.

وأسفرت المواجهات عن مقتل ثلاثة هم نائف محمود عبدالله الصبري (25 عاما)، مازن محمد الويس (25 عاما) ضابط في اللواء 22، حسام عبده أحمد نعمان عوض المقطري (24 عاما) وهو جندي باللواء 22، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة بجروح خطيرة وهم مهند على راشد (25 عاما) جندي تابع اللواء 22، ومحمد حيدر ناجي زيد (19 عاما) مدني، والمواطن توفيق عبده محمد الكبدي (45 عاما).

وأكدت مصادر محلية أن الملاسنات التي تسببت بالاشتباكات تأتي على خلفية نزاع على ملكية أراض في المنطقة.

ولاحقا أصدر المركز الإعلامي لشرطة تعز توضيحا بالحادثة موضحا الإجراءات التي اتخذتها شرطة تعز حيال هذه الاشتباكات.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت المتهمين الأساسيين في الحادثة بالتنسبق مع رئيس النيابة القاضي محمد سلطان وتنفيذ انتشار أمني واسع في المنطقة ونقل القتلى والجرحى إلى المستشفى إضافة إلى نزول فريق من قسم الاعتداء والقتل وقسم التحريات وفريق من الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الواقعة وتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة بالتنسيق مع النيابة واتخاذ الاجراءات اللازمة لكشف أسباب وملابسات الواقعة.

وأكدت شرطة تعز أنها تعمل وبشكل متواصل لضبط كافة المتهمين والمتورطين بالواقعة وإحالتهم إلى جهة الإختصاص موضحة أن الحادثة جنائية بحتة.

وتحاول السلطة المحلية السيطرة على الانفلات التي تعانيه مدينة تعز منذ سنوات وسط اتهامات لقيادات عسكرية في المحور بإدارة أعمال العنف والاضطراب.

وتصدرت خلال الشهر الماضي الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة قائمة الحوادث الأمنية التي رصدها تقرير لشرطة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى