​ماذا ننتظر في الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية؟

> باريس «الأيام» وكالات :

> * بعد شهرين من انطلاق المونديال ، تعود القارة الأوروبية اليوم الخميس ، لمباريات دوري الأمم ، خلال فترة التعليق الحالية .. وتقام مباريات الدور الخامس من البطولة ، مع اقتراب 4 فرق فقط من التأهل إلى المرحلة النهائية ، وهي الدنمارك وإسبانيا والمجر وهولندا.
 
* ويتصدر هذا الرباعي مجموعاتهم قبل بدء الجولة الخامسة من النسخة الثالثة لهذه البطولة ، والتي فازت بالنسختين السابقتين ضد البرتغال وفرنسا ، ولم يقترب أي منهما بعد من التأهل إلى التصفيات ، للإبتعاد عن الدائرة . . من المرشحين للفوز باللقب .. وتتصدر الدنمارك ، التي حققت طفرة كروية في السنوات الأخيرة المجموعة الأولى من التصنيف الأول برصيد تسع نقاط من 4 مباريات ، وستتأهل إلى المرحلة النهائية إذا تغلبت على كرواتيا اليوم الخميس على ملعب ماكسيمير في زغرب بسبع نقاط.
 
* لكن المفاجأة هي موقف فرنسا التي لم تفز بأي من المباريات التي خاضتها حتى الآن، حيث لن يكون الديوك قادرين على الدفاع عن لقبهم الذي فازوا به على حساب إسبانيا في ميلانو وربما يتراجعون إلى المركز الثاني إذا خسروا في سانت دينيس اليوم الخميس أيضا أمام النمسا.
 
* وفي المجموعة الثانية تعتمد إسبانيا على نفسها ، وتتصدر المجموعة ، برصيد ثماني نقاط ، متقدّمة بنقطة واحدة على البرتغال التي تزورها اسبانيا في اليوم الأخير .. لكن (لاروجا) قد يقرر قريبا التصنيف إذا فاز على سويسرا السبت المقبل في سرقسطة.
 
* أما عن مجموعة الموت الثالثة ، فكانت المفاجأة أن تتصدرها المجر ، التي ستضمن التأهل إذا فازت على ألمانيا غداً الجمعة في لايبزيج ، وفشلت إيطاليا في الفوز على إنجلترا في سان سيرو .. لكن كل شيء ممكن في هاتين الجولتين حيث يمكن أن يهبط الجميع أو يتأهل باستثناء المجر وألمانيا وإيطاليا لكن يمكن لإنجلترا أن تتراجع في الترتيب إذا خسرت في ميلان ويتنافسون
الهولنديون والبلجيكيون على مقعد في الأدوار النهائية بعد خروج بولندا وويلز.
يمكن لـ (ميلز) ضمان التأهل إذا فازوا على بولندا ، مع عدم فوز روبرتو مارتينيز ولاعبيه على ويلز ، الذي سيقاتل للبقاء في المركز الأول مع بولندا.

* أما بالنسبة للتصنيف الثاني ، فإن أوكرانيا والبوسنة والهرسك والنرويج تتصدر مجموعاتهم ، بينما ارتفعت اليونان وتركيا من المركز الثالث ، واقتربت كازاخستان وجورجيا من تحقيق نفس الهدف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى