​السعودية تجدد دعوتها على إنجاح هدنة اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكدت السعودية مجددا، اليوم الأربعاء، حرصها على دعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، مشددة على رفضها التام لاستغلال جماعة الحوثي لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام، ورفض تنفيذ التزاماتها.

وأوضح رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ د. عبدالله آل الشيخ أن المملكة تثمّن جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانس جروندبرج، في تعزيز الالتزام بالهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك تماشياً مع مبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.
جاء ذلك في كلمة السعودية في الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه عاصمة سلطنة عمان مسقط أمس الأربعاء.

وأضاف آل الشيخ، «السعودية تدعو إيران بوصفها دولة جارة، تربطنا بشعبها روابط دينية وثقافية، للتعاون مع دول المنطقة، من خلال الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن»، مشدداً على رفض المملكة استمرار احتلال إيران لجزر الإمارات الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى)، مؤكداً في الوقت ذاته دعوة إيران للاستجابة لمساعي دولة الإمارات لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى