​لقاء تحضيري لتنفيذ حملة التحصين ضد كورونا بالضالع

> الضالع "الأيام" خاص:

> ​عقد مكتب الصحة العامة بمحافظة الضالع، أمس، اللقاء التحضيري لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كورونا بلقاح (جونسن آند جونسون) المقرر انطلاقها من يوم السبت القادم وتستمر لمدة خمسة أيام.
وشدد اللقاء على أهمية هذه الحملة الاستثنائية وما تطلبه من بذل جهود كبيرة في الاستعداد والتحضير لمكافحة الفيروس.

وأكد اللقاء على أهمية تسليم الخطط والعمل حسب خطوط سير معدة مسبقا والمطلوب تسليمها بعد الاجتماع لمساعد مشرف التحصين، وشدد على ضرورة رفع البلاغات إلى غرفة العمليات في الوقت المحدد وعدم التأخير.

وقال مثنى سعيد نائب مدير عام الصحة بالمحافظة إن تدريب العاملين بشكل جيد يأتي بهدف إنجاح الحملة التي تسعى لوقاية المستهدفين من الحملة والمنحدرين من سن ثمانية عشر سنة وما فوق من الذين لم يتلقوا لقاحات سابقة لكورونا وكذلك إعطاء جرع تعزيزية للذين تطعموا بأي نوع من لقاحات المرض قبل أربعة أشهر للتعزيز من فاعلية مناعتهم.

وأكد صلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة للشؤون الصحية عن أهمية الإشراف بشكل ممتاز على الفرق، وشدد على أهمية إعطاء لقاح جونسن لكل العاملين الصحيين بدرجة رئيسية كونهم يعدوا أكثر الفئات عرضة للمرض.

وأشار وكيل المحافظة إلى أهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة كالسلطات المحلية ومكاتب الأوقاف والجامعات والمعاهد والتجمعات الأخرى لأهمية التعاون مع فرق التحصين لوقاية المجتمع باللقاح للوقاية من مرض كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى