بدء التسجيل بالمخيم الإنساني الرابع لمرضى القلب بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أعلنت جمعية أطباء القلب عدن، أمس، عن بدء عمليات التسجيل في المخيم الإنساني الرابع لها لمرضى القلب في مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج.

وقالت إن المخيم يسعى لدعم مرضى القلب من أبناء المحافظة، ويأتي ضمن الفعاليات الإنسانية للجمعية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصادف تاريخ 29 سبتمبر من كل عام.

وأعلن د. محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن أن تنظيم هذا المخيم يأتي ثمرة للتعاون والشراكة بين الجمعية ومكتب الصحة بالمحافظة وبعد لقاءات وترتيبات تم تنسيقها مع د. خالد محمد جابر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لحج و د. مجيد عاطف ثابت مدير عام مستشفى ابن خلدون.

وأوضح السعدي أن المخيم يشمل تقديم خدمات المعاينة والفحوصات المجانية اللازمة إضافة إلى صرف الأدوية مجانا من الشركة الدوائية الحديثة الراعي الدوائي واللوجيستي للمخيم.

الجدير بالذكر أن عملية التسجيل لمرضى القلب من أبناء المحافظة تبدأ لمدة أربعة أيام متتالية من يوم الاثنين تاريخ 26 حتى الخميس 29 سبتمبر الجاري عبر التواصل مع هواتف إداريات وحدة التسجيل للمخيم في مستشفى ابن خلدون من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا على هاتف رقم 775797781 (خولة محسن) وهاتف رقم 770261672 (سهام علي)، كما يمكن التسجيل مباشرة عبر زيارة المستشفى والتسجيل لدى الوحدة المختصة لتسجيل مرضى المخيم.

وفي السياق، اختتم 15 كادرا صحيا من كوادر مستشفى ابن خلدون العام دورة التأهيل المبكر والإسعاف النفسي الأولي ضمن الدعم المقدم لمستشفى ابن خلدون من قبل منظمة هانديكاب انترناشيونال الدولية.

وتأتي الدورة بدعم وتنفيذ منظمة الهانديكاب زودت المشاركين على مدى 5 أيام في فندق اللوتس بمحافظة عدن بالمعارف والمهارات لبناء قدرات الكادر الصحي في المستشفى للتعامل مع المستفيدين في حالات الطوارئ وإدارة الحالة والإحالة والتأهيل المبكر والإسعاف النفسي الأولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى