انطلاق حملة التحصين ضد كورونا في عدد من المحافظات المحررة

> محافظات «الأيام» خاص:

>
دشن د. قاسم بحيبح وزير الصحة ورئيس جامعة عدن د. الخضر لصور في مدينة عدن، اليوم السبت، فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا، والتي تنفذها وزارة الصحة العامة بدعم من شركاء القطاع الصحي في العاصمة عدن و12 محافظة محررة.

وبحسب التفاصيل، تستمر الحملة لمدة 5 أيام للوصول إلى 446 ألف و966 مستهدف من عمر 18 عامًا فما فوق يشكلون 12 % من سكان المحافظات المحررة وينضوي فيهم اللاجئون والنازحون والمهاجرون المقيمون في المخيمات والتجمعات السكانية والمحتجزون من السجناء والعاملون ومراكز إعادة التأهيل والمنافذ والمجال الإنساني والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى الكادر التربوي العامل في الجامعات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة والوزارات والمعسكرات.


وسيعمل على تنفيذ الحملة 4467 كادرا صحيا يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني في العاصمة عدن بينما ينفذ الحملة في محافظة لحج56397، ويبلغ عدد المشاركين بالحملة 763 مشارك من عامليين صحيين والمتطوعين وإمداد وتموين ومدخل بيانات ومجالس محلية وتربية ومشرفين مديريات.

وأطلق المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي، حملة التحصين التعزيزية للوقاية من مرض كورونا والتي ستشمل معظم مناطق وأحياء المديرية.

وقالت د. إقبال علي شائف مديرة مكتب الصحة والسكان بمديرية التواهي إن هذه الحملة انطلقت تحت إشراف مكتب الصحة بالمديرية ودعم الصحة العالمية واليونيسف وبحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية واللجان المجتمعي.

وأضافت "جميع وسائل نقل فرق التطعيم متواجدة وستنطلق إلى مختلف مناطق وأحياء المديرية لبدء التطعيم حيث تعتبر هذه الحملة تعزيزية حيث تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالمرض وتنشيط مناعة العاملين بالمرافق الصحية وتعزيز مناعة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من الإصابة ودعت المواطنين للاستجابة للحملة.

وفي السياق، دعا عدد من الخطباء بعدد من المحافظات المحررة المواطنين للمسارعة في التحصين ضد كورونا وذلك بالتزامن مع حملة التحصين التي تطلقها وزارة الصحة العامة.

ونوه خطيب مسجد الخير بمحافظة عدن الشيخ د. حسين ناصر إلى ضرورة تلقي الناس للقاح كورونا وذلك لتفادي الإصابة بالمرض.

وشدد الشيخ خالد سعيد خطيب مسجد الهاجري بعدن على أهمية أخذ اللقاح لتفادي الإصابة بالمرض، فيما دعاء عدد من خطباء محافظة تعز وحضرموت إلى الإسراع إلى تلقي اللقاح ووقف انتشار كوفيد 19.
وتتزامن هذه الدعوات مع حملة تحصين تطلقها وزارة الصحة في المحافظات المحررة.

ودشن محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، اليوم، حملة التحصين ضد فيروس كورونا بلقاح جونسون لجميع الفئات المستهدفة من سن 18 سنة وما فوق في مستشفى زنجبار.

وقال مكتب الصحة العامة، إنه تم تدشين حملة التحصين ضد كورونا بلقاح جونسون للفئات المستهدفة من سن 18 سنة وما فوق والتي ستستمر لمدة خمسة أيام من تاريخ 24 وحتى 28 سبتمبر الجاري 2022م.


وأكد أن اللقاحات مجانية وآمنة وفعالة وليس لها أي تأثير جانبي وأشار إلى أن هناك مراكز طبية ثابتة وفرق متنقلة بين التجمعات السكانية وأهاب بالمواطنين التوافد على مراكز التحصين المحددة والفرق المتنقلة لأخذ جرعة جونسون ضد فايروس كورونا وحث الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني والإعلام على توعية الناس بضرورة أخد اللقاح لما له من أهمية في الحفاظ على حياة الناس من هذا الفيروس.

وفي السياق، دشن د. عبدالغني علي محمد مدير مكتب الصحة العامة بقعطبة، اليوم السبت، الدورة التدريبية لتدريب مشرفي الفرق و العمال الصحيين لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد 19 ولقاح جونسون بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.
وأكد أن حملة التحصين سوف تبدأ وتنفذ من (اليوم) الأحد وستستمر الحملة لمدة 5 أيام وأن اللقاح بسيط وآمن وفعال للحماية من الأمراض، ودعا المواطنين للتفاعل مع فرق التحصين.

الجدير ذكره أن تدشين حملة التحصين ضد كورونا يأتي بالتزامن مع كشف لجنة مكافحة الفيروس، اليوم، عن رصد إصابة جديدة بالفيروس في محافظة البيضاء، دون تسجيل أي حالات وفاة أو شفاء.
وأوضحت اللجنة في بيان أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة التراكمية وصل إلى 11935، بينها 2157 وفاة، و9124 متعافيا من الفيروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى