​منع رئيس نقابة النقل الثقيل من دخوله مكتبه

> عدن "الأيام" خاص:

>
تجمهر العشرات من سائقي نقابة النقل الثقيل بمدينة عدن أمام بوابة ميناء المنطقة الحرة، احتجاجا على منع قوة أمنية أمس السبت رئيس النقابة أنيس المطري من الدخول إلى مكتب النقابة وممارسة عمله عقب أكثر من شهر على صدور قرار اللجنة الإشرافية بتشكيل لجنة نقابية مؤقتة مدتها 6 أشهر مكونة من سبعة أشخاص لتنظيم عمل النقابة والترتيب والإعداد للانتخابات بناء على توجيهات محافظ المحافظة ومتابعة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ونقابة النقل والمواصلات.


وندد المحتجون بتصرفات القوة الأمنية مطالبين بعدم تدخل تلك القوة الأمنية في العمل النقابي، مناشدين رئيس المجلس الانتقالي ومحافظ المحافظة عدن والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وضع الحلول والمعالجات تجاه تكرار التدخلات من قبل قوات أمنية في عمل النقابات وخاصة نقابة سائقي النقل الثقيل بعد اختيار قيادة جديدة للنقابة برئاسة أنيس المطري.

وقال أنيس المطري رئيس نقابة النقل الثقيل بمدينة عدن، إنه فوجئ أمس السبت بمنع قوة أمنية تابعة لقوات الطوارئ من دخوله إلى مكتب النقابة في الميناء، مشيرا إلى أن أفراد القوة أبلغوه أن هناك توجيهات من قائد عمليات الطوارئ زكي الزعلي والقائم بأعمال شؤون النقل فارس شعفل بمنعه من الدخول للمكتب وممارسة عمله النقابي.


وأوضح المطري أن من الغريب أن تتدخل قوات أمنية في عمل النقابة وفرض بعض الآراء والقرارات بقانون القوة والابتعاد وتجاهل قوة القانون، مشيرا إلى أنه تسلم المكتب وفق توجيهات محافظ المحافظة ونقابة عمال الجنوب، واليوم امتنع من قوة أمنية لا هدف لها سوى عرقلة عمل النقابة في الإعداد والتحضير للانتخابات وإعادة ترتيب أوضاع النقابة التي تضم الآلاف من السائقين.

وطالب المطري بابتعاد القوة الأمنية والجهات النافدة من عمل النقابة وتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة ونقابة عمال الجنوب بتمكين اللجنة النقابية المؤقتة من ممارسة عملها بشكل قانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى