​السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر

> القاهرة«الأيام» سبأ:

> احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة ، اليوم، بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر الخالدة.

وفي الحفل الذي حضره عدداً من مناضلي الثورة ورجالات الدولة السابقين وحشد لفيف من أبناء الجالية اليمنية، أكد سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، على أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر لندرك من جديد اهمية وضرورة الدفاع عن المنجزات والمكاسب والمحافظة على النظام الجمهوري وحق المواطنة المتساوية والكرامة الانسانية وهو ماتقوم به الآن الشرعية الدستورية للشعب اليمني بقيادة د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة ومعه جميع الشرفاء المخلصين من ابناء هذا الوطن اليمني العظيم.

وأشار السفير مارم الى أنه ونتيجة للانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الايراني ، فقد أصبحت أجيال ما بعد الثورة تشعر بعظمة تلك التضحيات المتمثلة في العديد من قوافل الشهداء الذين سجلوا بيقينهم الثوري أحرفا ناصعة من نور تؤكد لنا وتذكرنا بان عجلة التاريخ لايمكن ان تعود ابدًا الى الوراء وان الماضي برواسبه وعُقده مهزوم لامحاله وان الغلبة والنصر مكتوبان فقط في القرن الثاني والعشرين لرواد المستقبل وطلائع التنوير والتبشير بغد مشرق .

واعرب السفير مارم عن عميق العرفان والامتنان باسم الجمهورية اليمنية قيادة وشعبا لجمهورية مصر العربية للوقوف الى جانب الشعب اليمني وثورته..مثمناً دور مصر الدائم والثابت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لقضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ممثلة د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى