​وزير النقل يبحث مع وفد أممي الاستفادة من المنحة اليابانية في تطوير الموانئ

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، بالسيد تسونيتاكا تسوشيا رئيس فريق وحده الدعم العملياتي في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) والسيد كيندي كنزوزيا مدير مكتب عدن والأخ وليد باهارون مدير البرامج والأخ مصطفى أنور خبير الموانئ المحلي بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.

وبحث اللقاء السبل المثلى لاستخدام المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية لتطوير أداء الموانئ والتي تتمثل بإعادة بناء المخازن بميناء المعلا ونظام العمليات بالواي فاي في محطة عدن للحاويات لتطوير نظام التشغيل التي تبلغ قيمتها 3.5 مليون دولار والذي سينفذه البرنامج خلال الفترة القليلة القادمة.
 وأشاد الوزير حُميد، بالدعم المقدم من الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتطوير وتأهيل الموانئ اليمنية، منوها إلى أن هناك مشاريع أخرى ومنها نظام مراقبة السفن لميناء عدن والذي هو قيد التنفيذ حاليا.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لتطوير الموانئ وخصوصا ميناء عدن، الذي يعتبر البوابة الرئيسية لبلادنا مع العالم، ويشمل ذلك بناء أرصفة جديدة وتعميق وتوسعة القناة الملاحية وحوض الميناء لما يمكنه من استيعاب السفن العملاقة وذلك عن طريق البحث عن تمويلات دولية وإقليمية سواء من خلال المساعدات والمنح أو عن طريق الاستثمارات المشتركة.

من جانبه قدم السيد تسونيتاكا تسوشيا شكره وتقديره لوزير النقل لحسن الاستقبال، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكذلك الحكومة اليابانية، مؤكدا بأنه سيتم التنسيق والتواصل مع السفير الياباني لدى بلادنا بهذا الشأن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى