​مسيرات حاشدة في تريم تطالب برحيل المنطقة العسكرية الأولى

> سيئون «الأيام» خاص:

>
شهدت منطقة الغرف والمناطق البحرية (الغرف ومسيلة آل شيخ - السويري - باعلال - الردود) التابعة لمديرية تريم بمحافظة حضرموت، أمس، مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من أبناء وادي حضرموت وعدد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وأعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات الاجتماعية، انطلقت من مدخل منطقة الغرف مرورا بالخط الداخلي وصولا إلى الساحة العامة.

وجاءت المسيرة ضمن برنامج التصعيد الشعبي بمدن وادي حضرموت للمطالبة برحيل قوات وجحافل المنطقة العسكرية الأولى وضرورة استبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، حيث دعا المشاركون مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي بسرعة إصدار قرار نقل المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلا عنهم وتجنيد أبناء حضرموت تنفيذا لما تبقى من اتفاقية ومشاورات الرياض.

ودعت الحشود إلى ضرورة تجنيد شباب حضرموت وتشكيل قوات دفاع حضرموت ونخبة حضرمية مشيرين إلى أن الحضارم أقدر على تأمين أرضهم وحماية مكتسباتهم.

وأصدر المشاركون بيانا عاما للمسيرة استنكروا فيه ما تمارسه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت من نهب وإرهاب وتقطع وأخذ للجبايات، وترك وادي حضرموت أرضا مستباحة لعصابات القتل والفساد ومرتعا خصبا لمروجي المخدرات ومهربي السلاح.

كما تضامنت الحشود مع موظفي القطاع العام وخصوصا المعلمين مطالبين بضرورة رفع معاشاتهم والاستجابة لمطالباتهم وتوفير حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى