الميناء والشعلة فارسا اليوم الاول من بطولة طائرة الفقيد محسن صالح

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * انطلقت صباح امس منافسات بطولة النخبة لأندية الكرة الطائرة على كأس الفقيد محسن صالح والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس ، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة ، والتي تستضيف مبارياتها الصالة الرياضية المغطاة في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر بمشاركة أندية الشعلة والميناء عدن وشباب القطن ووادي حضرموت وخيبل المهرة. * وشهد اليوم الاول للبطولة إقامة مباراتين حيث استهل فريق الميناء عدن مشواره في البطولة بفوز مثير على منافسه خيبل المهرة بثلاثة اشواط مقابل شوطين بعد لقاء  ناري قدم من خلاله لاعبو الفريقين مستوى تنافسياً رائعاً في الاشواط الخمسة محملة بالمتعة والاثارة التي استمرت حتى اللحظات الأخيرة.
 
* ففي شوط المباراة الأول تمكن لاعبو الميناء من حسم نتيجته لمصلحتهم بواقع (25 - 19) ، ليشهد الشوط الثاني صحوة من جانب فريق خيبل الذي استطاع حسمه لمصلحته (25 - 20) ، وحاول لاعبو فريق الميناء ترتيب صفوفهم في الشوط الثاني بغية حسم نقاطه لمصلحتهم من خلال تسجيل حضور قوي وكان لهم ما أرادوا بكسب الشوط ، لكن بشق الأنفس  25 - 23 ) ، وكان شوط المباراة الرابع أكثر سخونة وندية حيث انتهى بتقدم خيبل (25/ 20).
 
* التعادل أجبر الفريقين لخوض شوط خامس حاسم ، لفصل الشراكة في المباراة ، وكان أكثر إثارة ، وتأخر الحسم فيه في أكثر من مناسبة ، لينتهي في نهاية المطاف بفوز عسير لمصلحة فريق طائرة الميناء بـ (19 /17) وانتهى اللقاء بفوز الميناء بثلاثة أشواط مقابل شوطين لفريق خيبل المهرة.
 
* وفي المباراة الثانية لم يجد فريق الشعلة أي صعوبة في تجاوز منافسه فريق شباب القطن بثلاثة أشواط دون مقابل ، في مباراة استطاع من خلالها لاعبو الشعلة الظهور بصورة متألقة حيث تم تسجيل فوز مهم في مستهل مشواره في البطولة ..
شوط المباراة الأول انتهى لمصلحة فريق الشعلة (25/ 21) ، ليعود الشعلة لحسم الشوط الثاني بواقع (20/25) ، قبل أن ينهي لاعبوه الشوط الثالث لمصلحتهم أيضاً (25/ 18) ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الشعلة بثلاثة اشواط دون مقابل لفريق شباب القطن.
 
* وتتواصل صباح اليوم الإثنين مباريات (بطولة النخبة لأندية الكرة الطائرة على كأس الفقيد محسن صالح) ، بإقامة مباراتين في الجولة الثانية ، حيث يلتقي في المباراة الأولى الجاران الشعلة والميناء ، في حين يلتقي خيبل المهرة مع شباب القطن في المباراة الثانية .. وقد حضر الافتتاح خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، حسين عوض القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة ، فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية في الوزارة ، وشكري حسين مدير عام الادارة العامة للإعلام بالوزارة ، ومحمود عبيد مستشار وزارة الشباب والرياضة ، وعدد من الشخصيات الرياضية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى