انتشار أمني في لحج تحسبا لقدوم عناصر متطرفة من أبين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تشهد مدينة الحوطة لحج وضواحيها انتشارا أمنيا لعدد من التشكيلات الأمنية واستحداث نقاطا أمنية وتشديد عمليات التفتيش بمداخل ومخارج المدينة.

وقالت مصادر "الأيام" إن الانتشار الأمني شرعت فيه الأجهزة الأمنية بحثا عن مشتبهين من تنظيمات متطرفة تمكنوا من الفرار أثناء عمليات سهام الشرق للقوات الجنوبية بمحافظة أبين وتضيق الخناق عليهم وهو ما أدى بحسب بعض المصادر إلى فرار عدد من تلك العناصر إلى لحج وحدوث عدد من الحوادث الأمنية بالمدينة وضواحيها.

وقالت مصادر محلية إن أجهزة الأمن عززت تواجدها بالمدينة وضواحيها وشنت حملة اعتقالات ضد مشتبهين عقب قيام مجهولين قبل عدة أيام بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بمنطقة خالية من السكان ورمي قنبلة في حي سكني دون حدوث أي إصابات إضافة إلى استهداف طقم عسكري تابع للكتيبة الثانية في اللواء الأول عمالقة(ب) بمنطقة الفيوش بقيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة أدى إلى تفجير الطقم وإصابة اثنين من الجنود بإصابات مختلفة.

وتعمل أجهزة الأمن من خلال خطة الانتشار الأمني ومتابعة تلك العناصر والمشتبهين بهدف إحباط أي مخططات إرهابية قد تقوم بها تلك العناصر خاصة بعد سيطرت القوات الجنوبية على معسكرات في أبين كانت تعد المعاقل الرئيسية لعناصر القاعدة وداعش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى