​الحكومة توقع مع أمريكا اتفاقية تأجيل فوائد الديون على اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
وقعت الحكومة اليمنية مع الجانب الأمريكي اتفاقية تأجيل فوائد الديون المترتبة على اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن وزير المالية سالم بن بريك وقع  في العاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، اتفاقية تأجيل الديون.

كما بحث الوزير بن بريك، خلال اللقاء، التعاون الثنائي لتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مجال المالية العامة والشفافية، واستعرض وزير المالية، الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة لتحسين المستوى الاقتصادي، وقال إن تلك الإصلاحات حققت نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، وأكد، على مواصلة الحكومة تنفيذ الإصلاحات واتخاذ التدابير اللازمة لتطبيع الأوضاع الاقتصادية.

كما تطرق إلى نتائج ومخرجات اللقاءات التي عقدتها الحكومة مع المانحين والشركاء الدوليين لمناقشة الوضع الاقتصادي.
وأوضح، أن الحكومة تتعاطي بكل إيجابية مع كافة الشركاء الدوليين وملتزمة في عمل كل ما من شأنه تحسين الوضع الاقتصادي.

وثمن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من السعودية والإمارات لدعم الحكومة، خصوصا في ما يتعلق باستكمال إجراءات الوديعة للبنك المركزي، ودعم اليمن في المشاريع الاقتصادية والتنموية، وكشف عن قرب وصول المنحة الجديدة المقدمة من السعودية لدعم المشتقات النفطية.

أما السفير الأمريكي، فأشاد بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.
كما جدد التأكيد على استمرار بلاده في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، بما في ذلك الجهود التي تتخذها الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وكانت الحكومة قد وقعت نهاية العام 2020، مع الجانب الأمريكي على اتفاقية دمج وإعادة جدولة ديون اليمن لدى الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى