لقاء في عدن يناقش تعهدات بريطانية بـ 88 مليون جنيه إسترليني

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، مع وفد مكتب الخارجية بالسفارة البريطانية برامج وتدخلات المملكة المتحدة في اليمن.

وأشاد الزعوري، لدى لقاءه الوفد برئاسة السيد أشلي سرانجي نائب رئيس الفريق الإنساني بمكتب الخارجية والكومنولث والتنمية والسيدة إميلي هندرسون مستشارة الشؤون الإنسانية بالمكتب، بالدعم البريطاني للحكومة اليمنية والمساهمة في البرامج التي تستهدف الجوانب الإنسانية عبر شبكات المنظمات الدولية، التي منها برامج الأمن الغذائي وسبل المعيشة وكذا الدعم في مشاريع الصحة والتغذية وحماية الطفل.

وناقش الوزير مع الوفد تعهدات المملكة المتحدة بدعم برامج الاستجابة الإنسانية في اليمن المقدرة بـ 88 مليون جنيه إسترليني، وجهود المكتب والكومنولث لتنفيذ التعهدات في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي سببتها الحرب.

ودعا الزعوري، مكتب الخارجية البريطانية لتأسيس مراكز إدارية مستقلة للمنظمات في العاصمة عدن بعيدا عن تدخلات صنعاء، مشيرا إلى أن تواجد المنظمات خارج المناطق المحررة أدى إلى مشكلات اقتصادية صعبة في هذه المناطق وأفقد السيطرة على أنشطة المؤسسات المحلية الشريكة مع تلك المنظمات.
كما بحث الوزير مع الوفد قضايا تصاريح الإقامة للعاملين الدوليين في المنظمات غير الحكومية وقدرة تلك المؤسسات في تنفيذ برامجها وأنشطتها بصورها فعالة تخدم المجتمع.

من جانبه أكد وفد مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية دعمه للحكومة الشرعية واستمرار تنفيذ برامجه عبر المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.
وأبدى الوفد استعداه لتقديم الدعم اللازم لتمويل الاحتياجات الإنسانية والتنموية ضمن البرامج البريطانية التي تستهدف الجوانب الإنسانية في اليمن لدعم صمود المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى