​اجتماع أزمة للاعبي انجلترا بدون ساوثجيت

> لندن«الأيام» وكالات :

> * عقد لاعبو المنتخب الإنجليزي اجتماع أزمة، بدون المدرب جاريث ساوثجيت ، قبل تعادلهم 3 - 3 على أرضهم أمام ألمانيا مساء أمس الأول الإثنين، وهو الاجتماع الذي لاقى ترحيباً من المدرب.
 
* وبعد التأخر بنتيجة 2 - 0 ، سجل الإنجليز ثلاثية بفضل أهداف لوك شو ومايسون ماونت وهاري كين ، قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف التعادل للألمان.
 
* وبعد أن هبط المنتخب الإنجليزي ، إلى المستوى الثاني ، في دوري الأمم الأسبوع الماضي، بعد الخسارة 0 - 1 خارج أرضه أمام إيطاليا، اجتمع نجوم الفريق معًا بدون مدربهم .. واعترف ساوثجيت بأنه من الجيد أن يسلك لاعبوه طريقهم بأنفسهم، وبدا سعيدا لأن فريقه أظهر استعداده لإجراء محادثات صعبة، قبل انطلاق كأس العالم بأقل من شهرين.
 
* وقال ساوثجيت في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" : "إرتأى لاعبو المنتخب في ما بينهم عقد اجتماع بمفردهم لمناقشة الأمور .. وكان ذلك بالنسبة لي علامة إيجابية .. بالمناسبة هذه اللحظات في بعض الأندية قد لا تكون علامة جيدة".
 
* وأضاف : "لكنهم تحدثوا نوعًا ما عما يريدون فعله معي .. أفضل فرق كرة القدم ، بالطبع ، تحتاج إلى قيادة متميزة من فرق التدريب وكل شيء آخر ، لكن أفضل الفرق لديها نواة حقيقية من اللاعبين الذين يقودون الأمور".
 
* ومع مباراتهم الأولى في كأس العالم ضد إيران الآن على بعد أقل من ثمانية أسابيع ، يأمل ساوثجيت أن تساعد المعاناة الأخيرة اللاعبين، في الاستعداد للمعركة المونديالية بقطر .. وقال: "لقد كانت فترة صعبة وقد كبروا، ستواجه دائمًا ضغوطًا وفي وقت ما يجب أن تتعرض للخطر .. لقد لعبنا مباراة ودية ضد ساحل العاج الذي لعب بعشرة لاعبين ، ولم نتعلم شيئًا ، لقد تعلمنا هذا الأسبوع الكثير .. تطور اللاعبون كمجموعة وسيستفيدون على المدى الطويل".
 
* وتابع ساوثجيت : "يجب أن أقول إن اللاعبين كانوا رائعين في الأيام القليلة الماضية .. لقد تحملوا بعض المسؤولية الفردية .. وتحدثوا بشكل جماعي كمجموعة وبمفردهم ، وكانت التجربة بأكملها واحدة ، وأعتقد أننا كنا بحاجة إلى تطوير الجزء التالي كفريق لأنك ستواجه ضغوطًا في كأس العالم".
 
* وختم : "يمكنك محاولة تجنب الضغط لكنه قادم .. ربما تكون المباراة الثالثة في المجموعة ، ربما في ربع النهائي ، مهما كانت المباراة فالضغط قادم، لذا من الأفضل أن نشعر بالأمر ونتعلم كيفية التعامل معه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى