​المنهالي: حق التعبير مكفول دستوريا ونرفض الإخلال بالأمن

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قال مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، إن مظاهر التعبير عن الرأي التي تشهدها حضرموت مكفولة دستوريًا، محذرا في الوقت ذاته من تدخل الشرطة لوقف أي مظاهر مخلة بالأمن.

ونقل إعلام شرطة حضرموت اليوم عن العميد المنهالي قوله، إن الأمن وجِدَ لحماية المواطن، وصون حقوقه، وإخماد أي فعل من شأنه أن يثير الفتن في مجتمعنا المسالم، ويشجع على الصراع والعنف والاقتتال الداخلي بين الأهالي.

وأضاف أن مظاهر التعبير عن الرأي حق مكفول دستوريًا مع الالتزام بالقوانين، وحفظ الأمن العام، وفي الوقت ذاته أمر مرفوض تماماً حينما تتواجد مجموعتان متنازعتان في ساحة واحدة تحدث بينهما شجارات عديدة، فهو أمر يستوجب تدخل قوات الأمن والشرطة لفظها، وضبط المتسببين فيها.

وأكد، خلال زيارة لتفقد مرافق أمنية حيث بأقسام التحريات والتحقيق والسجل الجنائي، على أهمية البحث الدقيق عن المؤشرات التي تدل على الجرائم، وتنظيم الأدلة الجنائية والاحتفاظ بها، موجهًا قيادة المركز بسرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين.

وقال إن الأجهزة الأمنية الملقاة على عاتقها مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الاستتباب الأمني لن تتهاون مع المخالفين والمخربين والمتهمين والمتورطين في الحوادث والقضايا الجنائية بمدن ومديريات ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى