الزبيدي للسفير البريطاني: تمديد الهدنة الأممية سيظل مجرد حبرا على ورق

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​بحث عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، مع ريتشارد أوبنهايم سفير بريطانيا لدى اليمن، مساعي الأمم المتحدة والمجتمعين الإقليمي والدولي لتمديد الهدنة الأممية، وبهذا الخصوص أكد  الزُبيدي أن الحديث عن تمديد الهدنة في ظل غطرسة وتعنت المليشيات الحوثية وتنصلها عن الالتزام بتعهداتها سيظل مجرد حبرا على ورق، داعيا المجتمع الدولي إلى تبني موقفٍ جادٍ يُجبر المليشيات على تنفيذ كامل التزاماتها المتعلقة بالهدنة دون تلكؤ أو مواربة.

وجرى خلال اللقاء بالعاصمة السعودية الرياض استعرض مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية في المحافظات المُحررة، وجهود مجلس القيادة الرئاسي لاستتباب الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وجهود الحكومة لإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين الخدمات.

وأكد الزبيدي، أن مجلس القيادة الرئاسي نفذ ماعليه من التزامات تجاه الهدنة، وتعاطى بإيجابية مع جهود المجتمع الدولي لتمديدها، مشددا على أن الحديث عن إعادة تجديد الهدنة في ظل تعنت المليشيات غير مجد، ولا ينبغي أن يستمر مسلسل منح الفرص للمليشيات الرافضة لدعوات السلام على حساب الشعب.

كما ناقش اللقاء أيضا، الأوضاع في محافظة شبوة، حيث جدد النائب التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم السلطات المحلية بقيادة المحافظ الشيخ عوض العولقي، لتطبيع الحياة وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتطرق اللقاء كذلك، إلى تطورات الأوضاع في محافظة أبين عقب الانتصارات الكبيرة التي حققتها عملية "سهام الشرق" في دحر عناصر التنظيمات الإرهابية من أغلب مناطق المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى