مطاعم تعز تغلق أبوابها لمواجهة فساد تموينات الغاز

> تعز «الأيام» خاص:

> صعدت مطاعم ومخابر وبوفيهات مدينة تعز من احتجاجاتها وأعلنت إغلاق أبوابها، أمس الأحد، تنديدا بفساد تموينات الغاز والتلاعب بمخصصات الغاز المرسلة من صافر وبيعها من قبل وكلاء الغاز ومكتب الشركة بأسعار السوق السوداء.

ونفذ ملاك المطاعم ومعامل الحلويات والمخابز والبوفيهات إغلاقا تاما وإضرابا عن العمل بناء على دعوة من جمعية المطاعم تنديدا بتلاعب مكتب شركة الغاز بتوزيع مخصصات الغاز في المدينة وتورط موظفين بإدارة سوق سوداء والتلاعب بحصص المحافظة.


وتوجهت جمعية المطاعم بمذكرة إلى المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز في صافر المهندس محسن وهيط ذكرت فيها أن منتسبي الجمعية أعلنوا إضرابا عن العمل بعد رفعهم للشارات الحمراء لمدة عشر أيام دون استجابة من مكتب الشركة.

وطالبت مذكرة الجمعية قيادة الشركة بوقف العبث الذي يمارسه مكتب الشركة وإلزام المكتب بالعمل بشفافية وفق آلية الشركة المعتمدة وبتحديد استحقاق كل مستفيد بحسب طبيعة عمله.


وتعاني مناطق الشرعية بتعز من تلاعب كبير في مخصصات الغاز المرسلة إليها من صافر من قبل ملاك المحطات لاسيما محطات الريف وتذهب كميات كبيرة من مخصصات تعز إلى مناطق سيطرة الحوثيين، حيث تباع بالعملة القديمة بأسعار السوق السوداء.

وكانت الشركة اليمنية للغاز بصافر قد أقرت آلية لمعالجة الاختلالات التموينية في محافظة تعز في العام 2019م، وشرعت في تنفيذها بتخصيص نحو 1100 أسطوانة يوميا لتموين المطاعم والخدمات في المدينة والأرياف وفق معيار الكثافة السكانية ونجحت الآلية في تحقيق استقرار تمويني في المدينة، وتورط مسؤولين بتوقيف العمل بخطة الشركة في الريف.

وعادت أزمات الغاز مؤخرا بصورة أكبر ونفذ مواطنون وملاك مطاعم خلال الأسابيع الماضية عددا من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإقالة مدير مكتب شركة الغاز ومسؤولي التوزيع والتراخيص في المكتب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى