​الصحة والأمم المتحدة تناقشان مدى فاعلية البرامج المشتركة

> عدن «الأيام» خاص :

>
انطلقت في مدينة عدن، اليوم الأحد، فعاليات جلسات مراجعة البرامج المشتركة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية وتستمر لـ3 أيام بمشاركة 40 كادرا من وكلاء وزارة الصحة للقطاعات المختلفة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الإدارات والبرامج الصحية.

وبحسب التفاصيل، ستقف الفعاليات أمام عدد من الموضوعات منها الوضع الصحي الراهن والاحتياجات والتحديات والتخطيط العام ودورة في البرنامج الإنساني وتأثيرات الوضع الإنساني على القطاع الصحي واستجابات كتلة الصحة والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة وتبادل المعلومات وتقوية تنفيذ المشاريع.

وأكد د. قاسم بحيبح وزير الصحة على أهمية الشراكة والتعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الفاعل والأساسي لاسيما في مجالات الدعم الفني والتقني.

وأشار المسؤول الصحي الأول في البلاد إلى تحقيق عدد من النجاحات خلال العام المنصرم منها ديمومة الخدمات الصحية في المرافق الصحية المدعومة من البنك الدولي.

واستعرض بحيبح عددا من الإنجازات المحققة على صعيد الواقع العملي، لافتاً إلى ضرورة معالجة الإشكاليات أينما وجدت بروح الفريق الواحد وتلافي أي قصور.

ودعا أن تضع هذه الجلسات المعالجات لمجمل المشكلات والخروج بخطة عمل موحدة ونقاط ارتكاز واضحة يمكن العمل على تنفيذها والسير باتجاه تحسين نوعية الخدمات وجودتها والانتقال من الإغاثة إلى التنمية الدائمة.

وأكد د. أدهم رشاد اسماعيل الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن على ضرورة تعزيز مجالات التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة واعتماد الشفافية في كل البرامج، لافتاً إلى جملة النجاحات المحققة في المنظومة الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى