بعد توقف دام سنوات.. معهد الأوراس المهني يستأنف نشاطه بقسم وحيد

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام زنجبار غسان شيخ فرج في محافظة أبين، أمس الاثنين، بمعية هادي العدني عميد المعهد المهني الأوراس بمدينة زنجبار سير العملية التعليمية والمهنية للعام الدراسي 2022م 2023م بالمعهد المهني الأوراس والذي يدرس فيه 25 طالبا التمديدات الكهربائية.

وقال غسان شيخ إنه يجب تشجيع الطلاب للدراسة في المعهد في قسم التمديدات الكهربائية (المنزلية) وتحفيزهم على الانخراط في المعاهد المهنية المتوسطة التي تلبي سوق العمل مشيرا إلى أن هناك احتياج كبير لمثل هذه المهن.

واعتبر عودة المعهد المهني الأوراس واستئناف الدراسة فيه بعدما طاله التدمير والتخريب في حرب 2011 و 2015م يعد إنجازا في ظل ظروف الحرب القاسية وصعوبة عودة المؤسسات التعليمية والمهنية.

وأشار عميد المعهد المهني الأوراس هادي العدني إلى أن المعهد يستقبل الطلاب حاليا في تخصص واحد فقط، وهو التمديدات الكهربائية المنزلية بنظام عامين دراسيين رغم أن المنهج الدراسي معد لنظام ثلاث سنوات (ثانوية مهنية) ونتيجة لعدم توفر القاعات الدراسية ندرس نظام السنتين ويسمح للطالب بمواصلة دراسته في معاهد لحج أو عدن أو المكلا حضرموت لإكمال السنة الثالثة.

وذكر أن المعهد قد طاله التخريب والنهب والتدمير، وكنا ننقل طلابنا للدراسة بمعهد الكود المهني وتم تجهيز بعض المباني في المبنى الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى