​إنتر وإينزاجي أمام مفترق طرق وبرشلونة يبحث عن استعادة التوازن

> ميلانو «الأيام» أ ف ب :

> * يتأرجح إنتر ميلان على شفا أزمة كبيرة عشية استعداده لاستضافة برشلونة الإسباني مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "جوزيبي مياتسا" في ميلانو، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، في قمة حاسمة حيال حظوظه في بلوغ ثمن النهائي.

* وتلقى إنتر ميلان خسارة موجعة على يد روما (1 - 2) بقيادة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، فتراجع إلى المركز التاسع في "سيري أ"، بفارق ثماني نقاط عن المتصدرين نابولي وأتالانتا .. وهذه (صفعة جديدة في السباق على اللقب) الذي ظفر به العام قبل الماضي، وكان قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ به هذا العام، عندما حل وصيفا لجاره وغريمه التقليدي ميلان.

* كانت الخسارة أمام روما الرابعة للفريق في الدوري وألقت بظلالها على الاستعدادات للقمة المرتقبة أمام برشلونة اليوم الثلاثاء ، حيث يتنافس الفريقان على المركز الثاني في المجموعة الثالثة ، والذي يتقاسمانه برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ الألماني المتصدر والذي تنتظره مواجهة في المتناول أمام فيكتوريا بلزن التشيكي.

* ويحل إنتر ميلان ضيفا على الفريق الكاتالوني في 12 أكتوبر الحالي في برشلونة في الجولة الرابعة ، وبالتالي فإن هاتين المواجهتين ستحددان مدى إمكانية استمرار مغامرتهما الأوروبية من عدمه .. والأكيد أن الهزيمة ستترك إنتر وإينزاجي بعيدًا عن أهدافهما هذا الموسم، وستزداد الأصوات المطالبة بإقالة المدرب، على الرغم من تأكيدات إدارة النادي ، بأن منصبه ليس في خطر .. وكان إنتر قد خسر 4 مباريات فقط في الدوري طيلة الموسم الماضي عندما تنازل عن اللقب في المرحلة الأخيرة بعد معركة مثيرة مع غريمه ميلان.
 
* والحال كما هو عليه الآن ، سيخوض إنتر (معركة بين يديه) للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تحسّنت مجموعة من الفرق وجعلت دوري الدرجة الأولى الإيطالي أكثر تنافسية مما كان عليه منذ سنوات.
 
* لكن عدم استقبال برشلونة لأي هدف في الدوري في خمس مباريات، واستمرار غياب "البلدوزر" الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو عن الفريق الإيطالي بسبب الإصابة، والتألق المستمر للهداف الجديد للنادي الكاتالوني برشلونة (الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي)، سيحتاج إنتر إلى بذل المزيد مما فعله حتى الآن إذا أراد تغيير مسار موسمه والعودة إلى السكة الذي أعادته إلى الواجهة أقله في الموسمين الأخيرين.
 
* وبعد سقوطه في معقل بايرن ميونخ بثنائية في الجولة الثانية، من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بات يتحتم على برشلونة الخروج بنتيجة إيجابية خلال زيارته اليوم الثلاثاء إلى ملعب جيوزيبي مياتزا معقل إنتر ميلان، إذا لم يرد تعقيد موقفه في التأهل لثمن نهائي المسابقة عن مجموعة "الموت" الثالثة .. ويتساوى برشلونة وإنتر في عدد النقاط (3 نقاط) ومن سيحقق الفوز اليوم الثلاثاء سيخطو خطوة هامة في تعزيز وصافته لجدول المجموعة، التي ينفرد البايرن بصدارتها بست نقاط، في انتظار لقاء العودة بينهما الأربعاء بعد المقبل في ملعب سبوتيفاي كامب نو.

* ولم ينجح مدرب البارسا، تشافي هرنانديز، في استعادة خدمات لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج لمواجهة اليوم، حيث لم يتعاف من إصابته باستطالة عضلية في الفخذ الأيسر، تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي للمنتخبات .. وبالتالي لن يدخل قائمة المباراة، التي سيغيب عنها أيضا لاعبون مهمون بالفريق هما : المدافعان جول كوندي ورونالد أراوخو والظهير هكتور بييرين والمهاجم ممفيس ديباي.
 
* وفي آخر زيارة لبرشلونة إلى ملعب إنتر ميلان، في دور المجموعات بموسم 2019 - 2020 في دوري الأبطال ، نجح البارسا في الخروج فائزاً 1 - 2 بهدفين لكارليس بيريز وأنسو فاتي، الذي بهدفه هذا أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المسابقة عن عمر 17 عاما و40 يوما.
 
* وحققت فرق أندية (نابولي وكلوب بروج وبايرن ميونيخ وسبورتنج لشبونة وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبنفيكا) الانطلاقة المثالية ، ومن شأن الفوز في هذه الجولة أن يقربها من التأهل قبل ثلاث جولات من انتهاء دور المجموعات .. والعكس تماما بالنسبة لست فرق فشلت في جمع أي نقاط، ولا مجال أمامها لارتكاب الأخطاء في الجولة الثالثة وهي (رينجرز وبورتو وفيكتوريا بلزن ومارسيليا ولايبزيج).

* ويلتقي بايرن ميونخ وبلزن في المجموعة الثالثة، ومارسيليا وسبورتنج في المجموعة الرابعة، ويتطلع بطل ألمانيا للفوز الثالث تواليا وإزالة الشكوك المحيطة به منذ بداية الموسم، لا سيما في البوندسليجا حيث يعاني خلال الفترة الحالية.

* ويستقبل بايرن الذي لم يخفق في التسجيل بملعبه منذ 38 مباراة في مجموعات دوري الأبطال، ممثل التشيك الذي يقترب من حزم حقائبه مبكرا.

* أما ملعب فيلودروم فسيشهد مواجهة قوية بين مارسيليا الذي خسر أول مباراتين وسبورتنج البرتغالي الذي حقق فوزين .. وعقدت الخسارة في فرنسا من آينتراخت الأمور على مارسيليا الذي يزداد الضغط عليه لتحسين وضعه .. ويتنافس آينتراخت وتوتنهام على وصافة المجموعة الرابعة حين يتواجهان في ألمانيا، ولم تحقق كتيبة المدرب أنطونيو كونتي المنتظر منها وعانت الأمرين في لشبونة، ولم يعد أمام سبيرز سوى تحقيق نتيجة جيدة أمام بطل الدوري الأوروبي.
 
* ويمتلك أتلتيكو مدريد فرصة تصدر المجموعة الثانية حين يزور صاحب المركز الأول كلوب بروج أحد مفاجآت البطولة، الذي فاز بأول مباراتين، ويعاني (دييجو سيميوني ورجاله) من النتيجة السيئة أمام ليفركوزن ، لكن الفارق بينهم وبين بروج ثلاث نقاط فقط .. وسيكون أمام الروخيبلانكوس تحديا آخرا أمام بروج الذي خرج بشباك نظيفة في المباراتين الماضيتين.
 
* بالمثل ، يستقبل بورتو الذي لم يحصد أي نقاط باير ليفركوزن بملعب دراجاو .. وسيكون الفوز هو السبيل الوحيد لإحياء آمال بورتو، لتفادي الخروج المبكر.
 
* وما يزال ليفربول غارقا في دوامة الفشل من حيث النتائج والأداء ، وقد تعرض لهزيمة ثقيلة في نابولي، ونجا بأعجوبة أمام أياكس .. ويستقبل الريدز بملعبه أنفيلد منافسه رينجرز الذي لم يحرز أي هدف حتى الآن ، واستقبل سبعة أهداف ،
بالتالي ستكون هذه المباراة فرصة مواتية ليورجن كلوب وفريقه لاستعادة التوازن والمنافسة على بلوغ ثمن النهائي.

* في المقابل، يضع نابولي نصب عينيه الانتصار الثالث على التوالي والاستمرار بنفس الوتيرة القوية التي بدأ بها الموسم محليا وأوروبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى