​تعقيب حول (عوض بامدهف .. مات قبل أن يُكرّم)

> د . جميل طربوش

> * ما كنت أنتظر أن أعقب على أخ وصديق وزميل عزيز كالأستاذ مشتاق عبدالرزاق، وهو أول من قدمني للصحافة وفتح لي باب عمود محترم في صحيفة (التجمع) التي كان على رأسها أساتذة اتحاد الأدباء ويكفي أن نذكر منهم : عمر الجاوي وعبد الرحمن عبد الله وحامد جامع وسعيد عولقي ، وأساتذة كثيرون تتلمذنا على أيديهم مبكرًا.
 
* والحقيقة ما سأذكره هو توضيح أكثر منه تعقيب ، فقد طالعتنا صحيفة "الأيام" الغراء يوم أمس الأول الأحد بعمود للزميل مشتاق ذكر فيه فقيدنا المرحوم بإذن الله تعالى الأستاذ عوض بامدهف وأنه لم يُكرم في حياته .. وهذا غير صحيح، فقد تم تكريمه من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ضمن كوكبة من الإعلاميين الرياضيين العرب عام 2016م وكان ذلك في الجزائر .. والواقع أن وزارة الشباب هي من كرمته، وكانت قد رصدت له ما يلزم لحضور التكريم، لكنه اعتذر، وأخبرهم أن صحته لا تسمح بالسفر الطويل، وبعد أن أرسل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ميداليته ، وشهادة التكريم ، قامت الوزارة بتكريمه التكريم الذي يليق به، وقد تم نشر ذلك في كل وسائل الإعلام.
 
* أما قضية تأخر دعم الوزارة ، وذكر إسمي وكأنه تصريح مني ، فهذا لم يتم ، وإنما كان حديثًا وديًا .. ولا تعليق لي على التأخير ، فالصندوق في الوزارة مزدحم بالمعاملات ، وكلها من الأولويات ، لكن دعم ذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد الذي تكرم الوزير به تأخيره سبب لنا حرجًا مع كل الإعلاميين ، وكل الفروع ، ونأمل أن يقدر الصندوق أن هذه المناسبة إذا انصرف هذا العام فلن تعود وهي ذكرى لا تتكرر كل عام.
 
* والواقع أن الاتحاد العام يعاني من انعدام الداعمين ، فأكثرهم صدنا ، ولم يقدر أن هذه مناسبة للوطن نتفاخر بها على مستوى الوطن العربي كله كوننا أحد المؤسسين للإتحادين العربي والآسيوي .. والله المستعان.

* رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد اليمني للإعلام الرياضي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى