الصحة العالمية: إجمالي الوفيات بسبب أمراض القلب وصلت 30 %

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
دشن سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العالمي للقلب التي تنفذها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالشراكة مع مركز نبض الحياة تحت إشراف مكتب الصحة العامة بالمحافظة وبالتنسيق مع مستشفى الغيظة المركزي.

وأوضح نيمر أهمية الفعاليات التي تنفذها المؤسسة بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الذي يُحتفى به كل عام، مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح فعاليات اليوم العالمي للقلب.

وثمن جهود مكتب الصحة وإدارة مستشفى الغيظة المركزي في تقديم خدمات صحية للمواطنين والمقيمين في المحافظة.

وقالت تقارير لمنظمة الصحة العالمية إن إجمالي الوفيات بسبب أمراض القلب وصلت إلى 31 %.

ويشار إلى أن فعاليات اليوم العالمي للقلب تشمل ثلاث دورات للعاملين الصحيين في مجال العيادات والإسعافات الأولية وكذا التنفس الاصطناعي إلى ذلك سيقام مخيم طبي يستهدف 100 مريض وذلك لفتح ملفات مرضى القلب وتقديم كافة التشخيصات الطبية وتحديد العلاجات المناسبة لهم.

وفي السياق، عقد د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمهرة، اليوم الأربعاء، لقاء مع د. محمد ديب درباع المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لمناقشة تدخلات الجمعية في القطاع الصحي وأبرز الأنشطة التي تقوم بها في إعادة تأهيل الكوادر الطبية بمختلف المجالات الصحية.

وأشار المسؤول الصحي في المحافظة إلى أن القطاع الصحي بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والرعاية في شتى البرامج الصحية، مؤكدا استعداد قيادة مكتب الصحة على تذليل الصعوبات والعوائق أمام مشاريع المنظمات الدولية.

واستعرض مبارك أبرز احتياجات القطاع الصحي لتطوير مستوى أداء خدمات الرعاية الصحية أمام المواطنين، مثمنا جهود الجمعية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

واستعرض المدير الإقليمي لجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث د. محمد درباع المجالات التي يمكن أن تتدخل فيها الجمعية بمشاريع جديدة في قطاع الصحة في مناطق الاحتياج بالمهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى