صندوق النقد: نمو اقتصاد اليمن يتطلب تعزيز الإصلاحات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأربعاء، الاجتماعات السنوية للعام الجاري بين الحكومة اليمنية برئاسة وزير المالية سالم بن بريك، وبعثة صندوق النقد الدولي، بمشاركة فريق من البنك المركزي اليمني برئاسة محافظ البنك أحمد المعبقي.

وناقش الاجتماع دراسة وتشخيص الاقتصاد اليمني والتحديات التي تواجهه وتقييم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بشكل عام، بهدف معرفة المشاكل والحلول المقترحة لها وفق وكالة سبأ الرسمية.

كما ركزت النقاشات، حول التطورات الاقتصادية وأداء المالية خلال الفترة الماضية، وبناء القدرات، والسياسة النقدية، والهدنة الأممية وأهميتها وأثرها على الجانبين الإنساني والاقتصادي، ووضع قطاع الكهرباء والطاقة في اليمن.
وجرى خلال الاجتماعات مناقشة أوراق العمل حول القضايا ذات الصلة بالاجتماعات وتقديم وزارات المالية، والتخطيط والتعاون الدولي، والكهرباء والطاقة، والخدمة المدنية والتأمينات، والبنك المركزي اليمني.

وأكد وزير المالية، أهمية تقدير الحكومة لبعثة صندوق النقد الدولي لما تقدمه من دعم فني وتسهيلات من شأنها الإسهام في تحسين الوضع الاقتصادي والاستقرار المالي مشيدا بالدعم الفني والمالي المقدم من جانب الأشقاء والأصدقاء والمؤسسات الدولية المانحة.

وقال رئيس فريق بعثة صندوق النقد الدولي برت راينر إن هناك بعض المستجدات التي تمهد الطريق نحو تحقيق الاستقرار ونمو اقتصادي في العامين الجاري والقادم دون الكشف عنها لكنه أضاف أن ترسيخ هذه المكاسب يتطلب تعزيز الإصلاحات الاقتصادية، حيث أن تحسين مركز المالية العامة، سيساعد في تخفيف شدة الضغط على سعر الصرف وحماية القوة الشرائية للأسر المعيشية مشددا على تعزيز مستوى الشفافية والمساءلة في استخدام الموارد العامة الشحيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى