​باغريب: مركز التدريب والتأهيل الجنوبي بعدن يعد مدماك مهم للإعلامي المتمكن من مهنته وفق معايير العصر

> عدن «الأيام» خاص:

> قام الأخ نصر مبارك باغريب مستشار رئيس جامعة عدن للشؤون الإعلامية، اليوم الخميس ، بزيارة مركز التدريب والتأهيل الإعلامي بقطاع التدريب والتاهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبب بالعاصمة عدن.

وتعرف نصر باغريب، خلال الزيارة من الدكتور عوض عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، على نشاط المركز ودوره الحيوي بتأهيل الكوادر الإعلامية الجنوبية على أحدث تقنيات الإعلام، والتحرير الصحفي والمونتاج الرقمي.

واطلع خلال الزيارة أيضا على الأقسام الإدارية والتدريبية والإنتاجية للمركز والتي ضمت أجهزة إعلامية حديثة كأجهزة المونتاج التلفزيوني والكمبيوتر والكاميرات والإضاءة..، والمتوقع إضافة أجهزة أخرى خلال الفترة القادمة بما يحقق توفير البنية الأساسية المتكاملة لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل العملي التطبيقي الإعلاميين الجنوبيين من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية الجنوبية.

وقد عبر مستشار رئيس جامعة عدن للشؤون الإعلامية عن إعجابه بما شاهده ولمسه على الواقع في المركز، والتنظيم الإداري والفني المتطور له، ودوره المتميز في تأهيل وتدريب الإعلاميين الجنوبيين وفق أعلى المعايير المهنية الإعلامية الحديثة.


وتمنى للدكتور عبدالله الحو وطاقمه الإداري والفني والإعلامي في المركز  النجاح المستمر ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم الإعلام وتقنياته المختلفة، ناهيك عن تبني المبدعين في مجالات الكتابة والتحرير الإعلامي أو التقني والفني، وصقلها بالعلم والتدريب لتعزيز قدراتها العملية والعلمية.
وأكد الأستاذ نصر باغريب، أن إنشاء مركز التدريب والتأهيل الجنوبي بعدن يعد نقلة نوعية في العمل الإعلامي الجنوبي، ويشكل مدماكا مهما للإعلامي المتمكن من مهنته وفق معايير العصر الراهن وتحدياته المختلفة.

الى ذلك تطرق د.عبدالله عوض الحو إلى الجهود التي بذلت لتأسيس المركز، والدعم  الخاص الذي أولته وتوليه القيادة الجنوبية ممثلة بعيدروس قاسم الزبيدي، لتأسيس ورعاية الإعلاميين واهتمامه برفع مستواهم المهني وتوفير البيئة المناسبة لذلك، ومنها ايجاد مركز على مستوى وكفاءة عالية لتدريب وتأهيل الإعلاميين الجنوبيين، في الاعلام المرئي والمسموع والمقرؤء والاعلام الجديد كإعلام التواصل الاجتماعي.

ولفت د.عبدالله الحو، إلى الأعمال الإنشائية الأولى التي تمت لتأسيس المركز، بدءا بما تم من إعادة ترميم للمبنى الذي كان مدمرا،  وعملية انتشال المبنى وإعادة ترميمه وتجهيزه بالاثاث والأجهزة والمعدات والأدوات الاعلامية الحديثة، حتى برز اليوم بمقومات مركز تعليمي تطبيقي متقدم للتأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية الجنوبية.

وكان نصر باغريب، قد اطلع في مستهل زيارته للمركز على المتحف الصحفي والإعلامي الخاص بالمركز، وتعرف على محتويات المتحف الذي ضم نماذج عديدة من الصحف الورقية المطبوعة قديما، التي كانت تصدر في العاصمة عدن أو بمحافظة حضرموت وغيرها في منتصف القرن الفارط، كما اطلع على الأدوات والكاميرات التي كان يستخدمها الصحفيين، والإعلاميين في عملهم قبل عشرات السنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى