الأيام تنشر نص بيان الإحتشاد الجماهيري بالقطن

> القطن «الأيام» الادارة الاعلامية :

> شهدت مديرية القطن محافظة حضرموت اليوم مسيرة سلمية حاشدة ومهرجان جماهيري حاشد نظمته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية وذلك للمطالبة بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض ورحيل المنطقة العسكرية الاولى من وادي حضرموت واحلال قوات دفاع حضرموت حسب مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).


وفي المهرجان الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم تلاوة الشيخ مبروك باخريصة ومن ثم رفع العلم الجنوبي والنشيد الوطني نقل مدير الادارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت محمد محسن الكثيري نقل تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي وكذا القيادة المحلية بالمحافظة سعيد احمد المحمدي والهيئة التنفيذية المساعدة برئاسة الاستاذ محمد عبدالملك الزبيدي ' مثمنا جهود القيادات المحلية بالمديريات وشباب الغضب واللجان المحلية بالمراكز على صمودهم وثباتهم وعزيمتهم لتنفيذ برنامج التصعيد الشعبي والمسيرات السلمية المطالبة برحيل قوات الاحتلال اليمني من وادي حضرموت ' مؤكدا ان حضرموت هي الجنوب والجنوب هو حضرموت ' مشيدا بتفاعل الجماهير مع كل الدعوات الرامية للتصعيد.


كما تخلل المهرجان رقصة شعبية من التراث الشعبي بعنوان " منصورة يابلادي" قدمتها فرقة القطن للتراث الشعبي وكذا قصيدة شعرية للشاعر الشيخ عبدالله الحضرمي.

كما سبق المهرجان مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من امام جامع القطن وصولا للجولة ومن ثم العودة لساحة المهرجان ردد خلالها المشاركين الشعارات والهتافات المطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى من وادي حضرموت وشاركت عدة الالعاب الشعبية الشبواني بالقطن برقصات واهازيح شبواني بالمناسبة.

وفي ختام المهرجان تلا الناشط سعيد باجبير البيان الختامي للمهرجان فيمايلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء مديرية القطن

يا أبناء شعبنا  الحضرمي الجنوبي الأبي..

.. أيها الأحرار.

نحييكم ونقدر فيكم هذه الروح الوطنية ، ونشكر لكم هذه المشاركة الحاشدة التي أكدتم من خلالها أنكم شعب حرٌ
 لا يرضى ولن يرضى إلا العيش بحرية وكرامة على أرضه ،  وأنكم ستدافعون عن حقكم وأرضكم ووطنكم بكل الوسائل، إننا في هذا المهرجان  نجدد مطالباتنا المستمرة  برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى لمواجهة  مليشيات الحوثي الإرهابية وفقا لإتفاق الرياض وتنفيذا الشق العسكري  و الإسراع في ذلك ،واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت.

* الحاضرون جميعا

إن أبناء حضرموت عامة وأبناء مديرية القطن ومناطقها خاصة قد أثبتوا اليوم أنهم هم الأقدر والأجدر بتأمين أرضهم  وحماية مكتسباتهم.
أيها الثوار أيها الأحرار الشجعان ..

نؤكد لكم

إن الخيارات السلمية هي أولى خياراتنا ولكنها ليست الوحيدة .

وأن بركان الغضب  في الوادي قد بدأ .ومن هنا انطلقت أول شرارة للحراك الجنوبي السلمي بوادي حضرموت .

وإننا ومن خلال مسيرتنا هذه نؤكد على الآتي:

١) الرفض التام والمطلق لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت وضرورة استبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، مع تأكيدنا أن الحضارم هم الأقدر والاحق  بحماية أرضهم وتأمينها وإدارة شئونهم.

٢) نجدد استنكارنا الشديد لما تمارسه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت من نهب وإرهاب وتقطع وأخذ للجبايات، وترك وادي حضرموت أرضا مستباحة لعصابات القتل والفساد .. ومرتعا خصبا لمروجي المخدرات ومهربي السلاح.

٣) مطالبة مجلس القيادة الرئاسي بإصدار قرار سريع بتطبيق إتفاق الرياض ورحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت الوادي.

٤) مطالبة مجلس القيادة الرئاسي سرعة إصدار أوامره بتشكيل قوة عسكرية حضرمية لتولي حماية وتأمين وادي حضرموت .

٥) مطالبة حكومة المناصفة بسرعة وضع حل لقضية  المعلمين لضمان سير العملية التعليمية، ووضع الحلول لمعالجة إنهيار العملة المحلية والغلاء المعيشي وغلاء المشتقات النفطية.

٦) المطالبة بتجنيد 25 الف من ابناء حضرموت  ( قوة دفاع حضرموت ) بناءاً على مخرجات لقاء حرو العام والهبة الشعبية الثانية للسيطرة على وادي وصحراء حضرموت.

في الختام نجدد شكرنا وتقديرنا لكم على مشاركتكم الفاعلة، وندعوكم للمشاركة في إنجاح  الفعالية التصعيدية السلمية الكبرى بوادي حضرموت يوم الرابع عشر من أكتوبر بمدينة سيؤون.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ولما فيه مصلحة الوطن والمواطن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى