خسائر فادحة للحوثي بيافع وصد هجوم في مكيراس

> يافع/ لودر «الأيام» خاص:

>
  • تراجع لقوات صنعاء في يافع ومكيراس
> تجددت، بعد عصر أمس الجمعة، المعارك بين القوات الجنوبية وجماعة الحوثي، في جبهات الحد بيافع، بالتزامن مع كسر هجوم في جبهة ثرة بمديرية مكيراس.

وأفاد مصدر عسكري أن جبهات مديرية الحد بيافع الحدودية مع محافظة البيضاء الشمالية، تشهد معارك عنيفة منذ عصر أمس حتى لحظة كتابة هذا الخبر، مشيرة إلى أن القوات الجنوبية كبدت الحوثي خسائر في المعدات والأرواح وأسرات عددا من عناصر الجماعة بينهم قائد كتيبة.

وأوضح المصدر أن جبهات آل الحيد والصدر ومواقع أخرى في جبهات مديرية الحد تشهد الاشتباكات العنيفية التي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ألحقت القوات المسلحة الجنوبية، خلال الساعات الماضية، خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهة الحد بيافع الحدودية مع محافظة البيضاء اليمنية.

وقال قائد محور يافع العميد عبدالعزيز المنصور في تصريح صحفي، "المواجهات نشبت عقب تكرار مليشيات العدو تنفيذ أعمالا عدائية وقوبلت برد حازم".

إلى ذلك، كسرت المقاومة الجنوبية، هجوما لمليشيا الحوثي في جبهة ثرة بمحافظة أبين.

القائد الميداني في ثرة سالم علوي البركاني أكد أن مليشيا الحوثي حاولت التسلل باتجاه موقع العلب بجبهة ثرة، حيث تزامن ذلك التسلل مع احتفالها وقيامها بإرسال عناصرها مع إطلاق الألعاب النارية، لكن تمكن أبطالنا من رصد التحركات وتم التعامل معهم.

وأشار إلى أن نيران المقاومة الجنوبية استهدفت تلك التحركات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات الحوثية.

وأضاف البركاني أن المقاومة الجنوبية أجبرت عناصر المليشيا على الفرار، فيما مازالت المعارك متواصلة في عموم المواقع الأمامية للجبهة.

وتشهد عدد من الجبهات الحدودية مع محافظات الشمال معارك عنيفة نتيجة تصعيد مليشيا الحوثي لمحاولاتها التقدم باتجاه مواقع القوات الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى