تعزيزات تصل المحفد ومقتل 7 جنود في انفجار بمودية

> مودية «الأيام» خاص:

> أفاد مصدر عسكري بالقوات المسلحة الجنوبية أن سبعة جنود قتلوا، صباح أمس، في انفجار عبوتين ناسفتين بآليات عسكرية تابعة للحزام الأمني بالقرب من وادي عومران في مديرية مودية.

المصدر أكد أن القوات الجنوبية زجت بتعزيزات عسكرية وأمنية إلى مديرية المحفد، وأثناء مرورها في منطقة قريبة من وادي عومران انفجرت عبوتان زرعتهما عناصر تنظيم القاعدة؛ ما أسفر عن استشهاد سبعة جنود من قوات الحزام الأمني وإصابة 4 آخرين إصابة بعضهم خطيرة.

انفجار عبوتين ناسفتين بآليات عسكرية تابعة للحزام الأمني
انفجار عبوتين ناسفتين بآليات عسكرية تابعة للحزام الأمني

وذكر المصدر أن القوات واصلت تقدمها لتنتشر في أجزاء واسعة من مديرية المحفد لتمشيط الجبال المحيطة بالمدينة وتأمين الخط العام.

وسيطرت القوات الجنوبية، الأسبوع قبل الفائت، على وادي "عومران" الذي كان يعد أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة في مديرية مودية ضمن عملية "سهام الشرق" لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية.

وعمدت عناصر القاعدة إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في طرق وادي عومران قبيل فرارها منه إلى مناطق جبلية قرب مديرية جيشان المحاددة لمناطق محافظتي شبوة والبيضاء.

وأمس الأول بدأت القوات الجنوبية المرحلة الرابعة من عملية "سهام الشرق"، وأعلنت السيطرة على مركز مديرية المحفد المجاورة لمحافظة شبوة.

ومنذ أغسطس الماضي تخوض القوات الجنوبية مواجهات مفتوحة في مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، مع العناصر الإرهابية، طهرت خلالها العديد من المديريات.

وتنتشر قوات مشتركة من الأمن العام مع قوات من الحزام الأمني وألوية الصاعقة الجنوبية في أجزاء كبيرة من وادي "عومران" عقب سيطرة القوات على هذه المواقع بعد معارك عنيفة مع تنظيم القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى