​عمال نظافة لحج ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة 30%

> الحوطة "الأيام" خاص:

> نفذ عمال النظافة في مدينة الحوطة بلحج، اليوم، وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ التوجيهات بصرف 30 % زيادة فوق الراتب أسوة بعمال نظافة عدن بحسب مذكرة رئيس نقابات عمال النظافة بالجمهورية والموجهة إلى محافظ لحج.
وقال العديد من العاملين في النظافة، إن راتبهم الشهري يصل إلى 56 ألف ريال لا يغطي تكاليف المعيشة التي زادت بشكل كبير، مشيرين إلى أن الراتب بقيمة كيس دقيق وقطمة رز رغم ما يقدمه عمال النظافة من أعمال تخدم المجتمع المحلي.

وناشد العاملون في النظافة محافظ المحافظة وإدارة الصندوق بصرف الـ 30 % كزيادة فوق الراتب لمجابهة أعباء المعيشة.
عبد مدلق رئيس نقابة عمال لحج قال سبق أن عقد اجتماعًا مع اللجنة النقابية في الصندوق في شهر رمضان الماضي ضم مستشار المحافظ لشؤون الحوطة ومدير عام الحوطة ومدير الصندوق ورئيس نقابات المحافظة واتفق الجميع لإحالة الموضوع للمحافظ لكونه هو المعني بالأمر باعتباره رئيس مجلس إدارة الصندوق، مشيرا إلى أن بعد عودة المحافظ من خارج الجمهورية دعا إلى اجتماع وتم تشكيل لجنة للمعالجة، مطالبًا عمال النظافة من مدير الصندوق والمستشار المالي للمحافظ ورئيس نقابات عمال لحج بوضع مقترح وآلية لصرف الزيادة.

وكشف مدلق أن اللجنة لم تجتمع حتى اللحظة بالرغم من المتابعة اليومية لعقد اجتماع لمناقشة الكشف الخاص بعمال الكنس الفعليين، لكن لم تستلم أي كشف من قبل صندوق النظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى