​تشديد روسي على أهمية تمديد هدنة اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ناقش سفير اليمن في موسكو أحمد الوحيشي اليوم الإثنين مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بجدانوف، التطورات في اليمن وتمسك الحكومة بالسلام العادل والشامل واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي.

وأشار إلى موقف الحكومة، الذي عبر عن أسفه لتعثر جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج في تمديد الهدنة، بسبب تعنت مليشيات الحوثي، وإمعانها في إراقة المزيد من الدماء، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

وعبر السفير الوحيشي عن التقدير للموقف الروسي والمجتمع الدولي ووحدته إزاء القضية اليمنية، وأهمية مواصلة الجهود لردع هذه المليشيات، وداعميها، وأن المليشيات الحوثية تتحمل مسؤولية التفريط بالفوائد الكبيرة التي جلبتها الهدنة للمواطنين في مناطق سيطرتها.
ولفت إلى تهديدات ميليشيا الحوثي الإرهابية لدول الجوار، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا التزام الدولة بالدفاع عن المصالح العليا للبلاد، وردع أي تصعيد عدائي.

من جانبه أشار بجدانوف إلى أهمية تمديد الهدنة لما لها من مردود إنساني يساعد في تحسين مستوى حياة الناس ويحفظ الأرواح وتشكل بيئة ملائمة لبدء حوار سياسي شامل برعاية أممية لإنهاء الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار الذي طال انتظاره في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى