تكليف لجنة للتحقيق في نقاط الجبايات في المقاطرة وطورالباحة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​أصدر محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي قرار بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة وضاح الحالمي للنزول إلى مديرية طور الباحة المقاطرة للتحقيق في حادثة قتل راح ضحيتها شخصين والرفع بنقاط الجبايات في المقاطرة وطورالباحة.

وجاء في قرار محافظ لحج أن اللجنة برئاسة وضاح الحالمي وكيل المحافظة وعضوية كل من العميد ركن فيصل محمد علي مدير الأمن السياسي بالمحافظة والعقيد ركن محمد الصماتي ممثل الأمن، العقيد الركن أحمد علي قائد مقبل ركن استخبارات المنطقة العسكرية الرابعة والقائد توفيق الهابون ممثل عن الحزام الأمني، القائد أسعد مسعد حمود ممثل عن القوات البرية، وجدي محمد سالم مستشار المحافظ للشؤون القانونية.

 وتقوم اللجنة بحسب قرار محافظ لحج بالتحقيق في حادثة قتل وقعت الأسبوع الماضي بين مديريتي طور الباحة والمقاطرة راح ضحيتها شخصين من أهالي الحميدة لمعرفة أسباب الحادثة والمشتبهين في الجريمة ليتسنى ملاحقتهم وتسليمهم للجهات القانونية.
ووقعت الجريمة في منطقة تحتشد فيها عدد من التشكيلات العسكرية (اللواء الرابع مشاه جبلي، اللواء الرابع حزم، اللواء الثامن صاعقة).

وكلفت اللجنة بالرفع بنقاط الجبايات وحدد القرار بدء عمل اللجنة من يوم أمس الأول الثلاثاء وينتهي عملها عند رفع تقريرها للمحافظ.

وتعليقا على قرار المحافظ قال الناشط كرمع العماد إن القرار بتشكيل لجنة قرار صائب متمنيا لها التوفيق والنجاح سيما بعد التوترات الأخيرة وما تشده المنطقة من تداعيات وآثار سلبية على النسيج الاجتماعي والقبلي للصبيحة.

وأكد العماد على ضرورة وضع حد لنقاط الجبايات التي باتت تشكل مصدر رئيسي لوقوع الجرائم بين الحين والآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى