​لحج.. تضرر 178 منزلا بأضرار مختلفة جراء الأمطار

> لحج «الأيام» خاص:

>
قدرت مصادر غير رسمية بمدينة العند مديرية تبن لحج، حجم الأضرار في منازل المواطنين جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية بتضرر 178 منزلا ما بين انهيار كلي وجزئي وتصدعات في مناطق الشرقية والغربية ومقيطير والتبة وقرطبة ودار العرايس من مدينة العند.


وطالب المواطنون بالجهات الرسمية بالنزول إلى المنطقة وإجراء حصر رسمي للأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين واتخاذ الإجراءات السريعة لتقديم المساعدة لهم.


وقال محمد رشاد في اللجنة المجتمعية بالعند الشرقية إن منطقة العند شهدت في الأيام الماضية أمطارا غزيرة منّ الله بها علينا وقد تضررت منازل كثيرة تم إحصاء أكثر من مئة منزل في المنطقة الشرقية فقط، وهناك أضرار أخرى في بقية مناطق العند حيث اختلفت الأضرار ما بين انهيار منازل وعدم صلاحيتها للسكن أو تشقق في الأسطح والجدران أو تصدعات كبيرة تهدد الساكنين فيها إضافة إلى تضرر خيام النازحين في المنطقة.

وناشد محمد رشاد السلطات المحلية والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية وفاعلي الخير للمساعدة في التخفيف من معانات الناس وكذلك للحد من الأضرار حتى لا تحدث كوارث لا سمح الله وتنهار المباني فوق ساكنيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى