​مباحثات سعودية مع رئاسة هيئة التشاور والمصالحة اليمنية

> الرياض «الأيام» سبأ:

> التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري، في الرياض أمس الأول الخميس، سفير المملكة العربية السعودية المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر.
خلال اللقاء، ثمّنت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة المواقف الأخوية الصادقة لقيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم بلادنا وشعبنا على كل الأصعدة، مشيرة إلى وحدة الموقف والهدف والمستقبل المشترك.

وناقشت رئاسة الهيئة في اجتماعها مع سفير المملكة مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في بلادنا، مؤكدة على دعم كافة القوى والمكونات السياسية لمجلس القيادة الرئاسي، مشيرة إلى الحرص الذي يبديه مجلس القيادة الرئاسي من أجل الهدنة والوصول إلى سلام دائم.
كما أكدت رئاسة الهيئة على الموقف الموحد لجميع المكونات والقوى السياسية الرافض لتعنت الميليشيات الحوثية، مشددة على أن الرفض المستمر لفرص السلام يهدد الجهود التي يبذلها مجلس القيادة ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي، وستكون لذلك نتائج خطيرة على المستوى الإنساني والأمني في بلادنا والمنطقة.

وأشارت رئاسة الهيئة إلى ما تقوم به من أعمال وما تبذله من جهود في إطار مهامها المنصوص عليها في إعلان نقل السلطة، وحرصها على تعزيز التوافق الوطني المسؤول بين القوى والمكونات والأحزاب السياسية، للحفاظ على متانة مجلس القيادة الرئاسي بما يضمن وحدة الصف لمواجهة التحديات الراهنة.
أكد اللقاء على أهمية استمرار الدور المناط بهيئة التشاور والمصالحة ورئاستها في دعم وإسناد مجلس القيادة الرئاسي في هذه المرحلة على وجه الخصوص من خلال تقديم المقترحات والآليات اللازمة للمعالجات التوافقية في مختلف الملفات والقضايا، وأهمية استمرار التنسيق رفيع المستوى، وإيجاد تفاهمات بين كافة القوى بما يخدم مصلحة الشعب اليمني ويسهل سبل معيشته، وصولا إلى سلام واستقرار دائمين.

من جانبه، أكد السفير آل جابر دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي والشعب اليمني، ودعم جهود السلام والاستقرار والتنمية، وأشار إلى دعم المملكة العربية السعودية لهيئة التشاور والمصالحة مؤكدا على أهمية دورها في هذه المرحلة، ومشددا على الاستفادة من الجهود المبذولة للهيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى