جنود فصلوا من عملهم يفجرون أنبوب نفط في شبوة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​كشف مصدر في محافظة شبوة تفاصيل قيام مسلحين، اليوم السبت، بتفجير أنبوب لنقل النفط الخام في المحافظة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" الروسية: إن مسلحين فجروا أنبوب النفط في منطقة الوجاء في مديرية حبَّان جنوب شرقي مدينة عتق مركز المحافظة، ما أدى إلى اشتعال النيران وحدوث تسرب للنفط الخام".
وأوضح أن المسلحين هم في الأصل جنود فصلوا من عملهم، مشيرا إلى أنهم قاموا بذلك رداً على فصلهم من وحدتهم الأمنية.

ولفت إلى أن الأنبوب ينقل الكميات المنتجة من حقل العقلة ومنطقة عياذ في مديرية جَردان شمال شبوة، إلى ميناء التصدير النُشيمة في مديرية رَضُوم جنوب شرقي شبوة المطلة على بحر العرب.

ويعد العمل التخريبي هو الثاني من نوعه الذي يستهدف أنابيب نقل النفط خلال نحو شهرين، إذ تعرض أنبوب في الرابع من أغسطس الماضي، إلى تفجير مماثل قرب منطقة جول الريدة في مديرية ميفعة شرق مدينة عتق مركز المحافظة.

ويأتي التفجير عقب انتزاع ألوية العمالقة الجنوبية و"قوات دفاع شبوة" الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي والمدعومة من محافظ شبوة عوض بن محمد الوزير العولقي، في 21 أغسطس الماضي، السيطرة على منشآت نفطية في المحافظة بعد إحكام قبضتها على مدينة عتق مركز المحافظة إثر مواجهات دامية استمرت ثلاثة أيام، مع وحدات من الجيش اليمني وقوات الأمن الخاصة محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح "ثاني أكبر الأحزاب في اليمن".

وتتعرض شبكة أنابيب نقل النفط الخام والغاز في محافظة شبوة، إلى أعمال تخريب متكررة تتسبب في إلحاق خسائر بالبلد المنهك من الصراع المستمر منذ أكثر من 8 أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى