​يورجن كلوب : "لا يمكن منافسة السيتي بعد قدوم هالاند"

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * أقرّ مدرب ليفربول يورجن كلوب أن وصول الهداف النروجي إرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي، جعل مهمة إحراز لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم فائقة الصعوبة.
 
* وكان تتويج ليفربول بلقب الدوري في موسم 2020 ، الأول له في ثلاثة عقود قد خرق هيمنة مان سيتي على البريميرليج في السنوات الخمس الأخيرة .. لكن رجال المدرب الإسباني (بيب جوارديولا) ، تفوقوا مرتين بشق النفس ، بفارق نقطة عن ليفربول في 2019 والموسم الماضي.
 
* ويستقبل رجال المدرب الألماني اليوم الأحد غريمهم مانشستر سيتي للمرة الأولى هذا الموسم ، وهم على بعد 13 نقطة من حامل اللقب .. إذ يحتل ليفربول المركز الحادي عشر في أسوأ بداية له في عشر سنوات ، لكنه لعب مباراة أقل من مان سيتي ثاني الترتيب بفارق نقطة عن أرسنال .. ووصف يورجن كلوب هالاند النرويجي (22 عاماً)، صاحب 20 هدفاً في 12 مباراة بأنه "أفضل مهاجم في العالم"، فيما يعاني مهاجمه الأوروجوياني (داروين نونييس) القادم بصفقة خيالية للتأقلم مع الفريق الأحمر .. وتابع كلوب في مؤتمر صحافي :"لا يمكن لأحد التنافس مع السيتي الذي يملك أفضل فريق في العالم ويضم أقوى مهاجم في السوق مهما كلف الأمر تقوم بذلك".
 
* وفيما انتقل هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، بعد دفع البند الجزائي البالغ 60 مليون دولار، كانت صفقة نونييس أعلى ، علماً أن مجمل انتقال هالاند قد يصل إلى 212 مليون دولار مع احتساب مصاريف الوكلاء والمكافآت والرواتب.
 
* وينظر كلوب بإعجاب إلى هالاند "الجنوني" منذ مواجهته مع فريقه السابق سالزبورج النمسوي في دوري أبطال أوروبا عام 2019 :"حتى عندما كان يافعاً جداً ، يمكنك أن ترى أن إمكاناته كانت جنونية .. إنشغلنا بالفعل في التفكير به .. كيف يمكن إيقافه؟ لقد سجّل في جميع الأحوال جسدياً ، فرض إيرلنج هالاند معايير جديدة .. الجمع بين القوتين البدنية والفنية، وعيه اللافت وتمركزه في الملعب كان استثنائياً".
 
* وفيما كان فوز ليفربول على السيتي 3 - 1 في مباراة درع المجتمع في أغسطس قد بشّر بإمكانية مبارزة أخرى هذا الموسم، تراجع ليفربول بشكل كبير منذ ذلك الوقت.

* لم يخسر مان سيتي في 13 مباراة في الدوري المحلي ، ودوري الأبطال ، بينما فاز ليفربول مرتين في الدوري في 8 مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى