​اجتماع في واشنطن يبحث جهود الأمن الغذائي في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
توقع مسؤولون دوليون أن يتم في أوائل العام الجاري تخصيص 175 مليون دولار لتمويل البلدان المؤهلة عبر المؤسسة الدولية للتنمية والمساعدة في بناء واستدامة نظامها الزراعي والغذائي من بينها اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في واشنطن للبرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي وتحت عنوان (تسريع قدرة النظم الغذائية على الصمود) وبتمويل البرنامج العالمي لتقديم طلبات الدعم للدول الأقل نموا بمشاركة وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني د. واعد باذيب.
وهدف الاجتماع إلى معالجة تأثيرات الأزمة العالمية الحالية.

وأشاد الوزير باذيب بالدعم السخي المقدم من فريق البنك الدولي لليمن مستمرا في إحداث أثر بالتغلب على تردي الأوضاع الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والتي أدت إلى سلسلة من الأزمات المتعاقبة وكذلك التعقيدات التي أوجدتها مليشيات الحوثي الانقلابية والتي تشكل عائقا أمام تقدم العمل التنموي والإنساني.

وحسب وكالة سبأ تطرق باذيب إلى الظروف الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها اليمن، والتي أدت إلى ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي، وكذلك الأزمة الإنسانية مؤكدا دعم الحكومة اليمنية لقطاع الأمن الغذائي والزراعي بشكل عام والذي يمثل الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 16.3 في العام والذي يعتبر محورا أساسيا للتنمية الريفية المتكاملة وعامل استقرار للسكان والحد من الهجرة الداخلية حيث تمثل الزراعة مصدر الدخل الرئيسي لحوالي 73.5 % من سكان اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى